التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 09:49 م , بتوقيت القاهرة

الجيش العراقي يقتل 37 مسلحا بينهم 6 قناصة غرب بغداد

قتلت القوات العراقية، أمس الاثنين، 37 مسلحا بينهم ستة قناصة بالكرمة بمحافظة الأنبار غربي العراق، وستة آخرين، غربي بغداد.


وذكرت قيادة عمليات بغداد في بيان صحفي، نشرته "أ ش أ"، أن "القوات الأمنية، وبإسناد من قوات"الحشد الشعبي" في إطار عملية "الشهيد نجم السوداني" لتحرير منطقة الكرمة غرب العاصمة، قتلت 31 إرهابيا اليوم بينه القناصة الستة ودمرت ثماني سيارات ودراجة نارية واحدة تم تفخيخها وإعدادها للتفجير".

وأشارت إلى أنه "تم تدمير سيارتين إحداهما تحمل مسلحين، والأخرى محملة بعتاد وتجهيزات للإرهابيين، وفككت 192 عبوة ناسفة، وأمنت 24 منزلا مفخخا، ودمرت مركبة مسلحة برشاش أحادية".

وأضاف البيان "قتلت القوة الجوية وطيران الجيش خلال استطلاع جوي 6 إرهابيين، ودمرت مركبتين مزودة كل منهما برشاش أحادي ودمرت أربع مقرات للإرهابيين وقتلت من فيها غربي بغداد، "وداهمت قوة من اللواء (22) مقرا للإرهابيين يحتوي على مخزن للعتاد وأبطلت فعول عبوتين ناسفتين في منطقتي: البو عبدو والمصلحية شمالي بغداد، كما أبطلت قوة من اللواء (23) من مفعول أربع عبوات ناسفة في منطقتي تل الذهب والاخساف، في حين أمن الفوج الأول في اللواء (55) منزلا مفخخا في منطقة البوعوسج جنوبي بغداد".