التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:22 م , بتوقيت القاهرة

"الأوقاف" تخصص 213 وظيفة عمال مساجد لذوي الاحتياجات الخاصة

أعلنت وزارة الأوقاف تخصيص 213  وظيفة عامل مساجد لذوي الاحتياجات الخاصة، من حملة شهادات الابتدائية والإعدادية أو محو الأمية، ضمن الوظائف التي سبق وأعلنتها.


وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم  الاثنين، أنه يتم التقدم لتلك الوظائف من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة ولمدة شهر، مع إرفاق صور من شهادات التأهيل، والمؤهل، وشهادة أداء الخدمة العسكرية، وإقرار بعدم التعامل بمؤهل أعلى من المطلوب، وما يفيد مكان الإقامة وشهادة الميلاد.


ومن جانب آخر، قررت وزارة الأوقاف استبعاد 34 متقدمًا لوظيفة عامل بعد ثبوت تعاطيهم المخدرات.


وقال اللواء محمود الشركسي، مستشار الوزير لشؤون مستشفى الدعاة، إن عدد الحالات التي خرجت نتيجتها إيجابية لتعاطي المخدرات بلغت 34 حالة، وقررت الوزارة استبعادهم جميعا من التعيين، ورفعت المستشفى خطابًا بأسمائهم للوزارة لاستبعادهم نهائيًّا، سواءً من المسابقة أو من العمل بنظام الأجر، أو أي عمل يرتبط بالأوقاف، مع تكليف جمال فهمي، رئيس قطاع المديريات، بمتابعة التنفيذ.


جدير بالذكر أن الوزارة ستجري تحليلات عشوائية للعاملين ببعض الإدارات والجهات التابعة لها دون ترتيب مسبق، وسيطبَّق ذلك على السائقين وشرائح أخرى، وستتخذ الإجراءات القانونية الحاسمة تجاه من يثبت تعاطيه للمخدرات من أي من المنتسبين للوزارة.