التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 06:07 م , بتوقيت القاهرة

التحالف الجمهوري: نترقب قرار لجنة تقسيم الدوائر الانتخابية

قال القيادي بالتحالف الجمهوري للقوى الاجتماعية، طلعت عبد القوي، إن التحالف في حالة ترقب لما ستسفر عنه مناقشات اللجنة الحكومية المكلفة بتعديل قوانين الانتخابات، لحسم الموقف النهائي من الترشح على القوائم الانتخابية الأربع.


وأوضح عبد القوي، الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، في تصريح لـ"دوت مصر" أمس الاثنين، أن التحالف سبق أن أعلن الترشح على قائمة القاهرة والصعيد، لكن لم يتم حتى الآن اتخاذ خطوات جديدة فيما يخص الترشح على جميع المقاعد، مؤكدًا أن تأجيل الانتخابات جعل جميع القوى السياسية في حالة ترقب.


وطالب لجنة إعداد قانون تقسيم الدوائر الانتخابية بضرورة الالتزام بنصوص الدستور، والعمل على تحقيق التوزيع العادل بين المواطنين في تخصيص عدد مقاعد البرلمان، وضروة الالتزام أيضًا بملاحظات المحكمة الدستورية، حتى لا يتم الطعن على القانون مرة أخرى.


وتضم قائمة التحالف الجمهوري، التي تشغل المستشارة تهاني الجبالي منصب منسقها العام، عددًا من ممثلي النقابات المهنية، هي نقابة التمريض والمحامين وطب الأسنان والمهندسين، والاتحاد العام التعاوني، ونقابة الفلاحين، والاتحاد العام للجميعات الأهلية، إضافة إلى عدد من الحركات الثورية؛ مثل "الجمهورية الثالثة" و"ائتلاف شباب الثورة".