التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:05 ص , بتوقيت القاهرة

العراق يدعو العالم للمشاركة في إعادة إعمار بنيته التحتية

تسلم وزير الخارجية العراقية إبراهيم الجعفري، اليوم الإثنين، أوراق اعتماد سفيري كوبا وجنوب أفريقيا، مؤكدا سعي العراق إلى إقامة أفضل العلاقات والانفتاح على دول العالم كافة، فيما دعا إلى ضرورة مُشارَكة دول العالم في إعادة إعمار البُنى التحتيّة، والإفادة من خبراتها في تطوير البلاد.


وقال مكتب الجعفري في بيان تلقت وكالة "المعلومة" العراقية نسخة منه، إن الأخير "تسلم اليوم، في مقر الوزارة أوراق اعتماد السفير غير المقيم لكوبا فلاديمير أندرياس جونزاليس، وبحث الجانبان سُبُل تعزيز العلاقات بين البلدين، والتطوُّرات السياسيّة على الساحتين الإقليميّة، والدولية".


ودعا الجعفري بحسب البيان إلى رفع التمثيل الدبلوماسي بين البلدين، مُؤكدا سعي العراق إلى "إقامة أفضل العلاقات، والانفتاح على دول العالم كافة".


وشدد وزير الخارجية "على ضرورة التعاون بين البلدين لتحقيق المصالح المُشترَكة، ودرء المخاطر المُشترَكة"، داعياً إلى أن تساهِم جمهورية كوبا في دعم العراق في مواجهة تحديات الإرهاب، والحرب التي يخوضها ضد عصابات داعش الإرهابية".


من جانب آخر، أشار المكتب في بيانه إلى أن "الجعفريّ تسلم أوراق اعتماد أندرو جان ديفز السفير غير المُقيم لجمهوريّة جنوب أفريقيا في العراق، وأوضح أنَّ تسمية سفير لجمهوريّة جنوب أفريقيا في العراق خطوة على طريق تعزيز العلاقات الثنائيّة بين البلدين، مُعبِّراً عن أمله في فتح سفارة لجمهوريّة جنوب أفريقيا في أقرب وقت ممكِن".