التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:43 م , بتوقيت القاهرة

"الكرامة": دعونا لتشكيل قائمة انتخابية لسد فراغ غرب الدلتا

 قال رئيس حزب الكرامة، محمد سامي، إن دعوة الحزب لتأسيس قائمة انتخابية جديدة لا تعني انفصاله عن قائمة "صحوة مصر"، التى يعدها عضو لجنة الخمسين السابق الدكتور عبد الجليل مصطفى، مؤكدًا أن الفكرة لا زالت محل دراسة.


وقال سامي، في تصريح خاص لـ"دوت مصر" أمس الاثنين، إن الدافع وراء التفكير في تشكيل قائمة انتخابية جديدة هو حرص الحزب على أن يكون التيار الديمقراطي مشاركًا في جميع القوائم الانتخابية، خاصةً أن قائمة "صحوة مصر" أعلنت الترشح على ثلاث قوائم فقط؛ هي "القاهرة ووسط الدلتا" و"شرق الدلتا" و"الجيزة والصعيد"، لافتًا إلى أن الكرامة حريص على ضرورة تكوين قائمة لإقليم غرب الدلتا، التي لم تترشح عليها "صحوة مصر".


وأوضح أن ما طرحه الحزب حتى الآن مجرد مشاورات، ولم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأنها، خاصة أنه سيتم التشاور مع جميع أحزاب التيار الديمقراطي، الذي يضم الكرامة والتيار الشعبي (تحت التأسيس) والعيش والحرية (تحت التأسيس) والعدل والتحالف الشعبي والدستور.


يُذكر أن الانتخابات البرلمانية تم تأجيلها، بعد أن قضت المحكمة الدستورية العليا في وقت سابق، بعدم دستورية نص المادة الثالثة من القانون رقم 202 بشأن تقسيم الدوائر، وألزمت الحكومة بالمصروفات.