التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 01:46 م , بتوقيت القاهرة

الغنوشي: "سفينة تونس" وحدها من عبرت بحر الحرية بسلام

قال رئيس حزب حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، إن هناك عدة قوارب أبحرت في بحر الحرية، ولكن الباخرة التونسية فقط من قاومت الأمواج ووصلت لشاطيء السلامة. 


وعلق على الأحداث التي تشهدها الدول العربية التي عايشت الربيع العربي، بأن هذه الدول صارت غابة مكسرة بدءا من ليبيا ومصر وصولا إلى اليمن والعراق، وتونس هي الوحيدة الشجرة الراسخة، بحسب تعبيره. 


وأشار الغنوشي إلى أن تونس أصبحت ديمقراطية حقيقية راسخة وأعرب عن ذلك قائلا "يكفي أن البرلمان التونسي أيد الحكومة بنسبة 53% وأن السبب في هذا النجاح هو الاعتماد على التوافق لا المغالبة". 


جاءت كلمة الغنوشي على هامش الاحتفالية التي نظمتها حركة النهضة التونسية بمناسبة الاحتفال بذكرى اليوم العالمي للمرأة في سوسة. 


واحتفل، أمس الأحد، حزب حركة النهضة التونسية الإسلامي، بذكرى اليوم العالمي للمرأة، الذي يحل 8 مارس من كل عام، حيث نظمت الحركة احتفالية بمدينة سوسة الساحلية حضرها رئيس الحركة راشد الغنوشي وعدد من قيادات الحزب. 



 



وشدد "الغنوشي" في الكلمة التي ألقاها، على دور المرأة في  بناء الأسرة التونسية مؤكدا على ضرورة إصلاح ذات البين بين الرجل والمرأة، ومشيدا بدور المرأة في بناء المجتمع، كما دعا الشباب التونسي بالإسراع في الزواج. 

وتضمنت الاحتفالية التي أحياها المطرب العالمي مسعود كُرتِس والتي انطلقت صباح اليوم تكريم عدد من نساء الحزب للغنوشي فيما بادلهم الغنوشي التحية، مؤكدا على ضرورة التعاون بين المرأة والرجل.