التوقيت الأربعاء، 12 أغسطس 2020
التوقيت 12:24 م , بتوقيت القاهرة

الأربعاء.. "مصر الخير" تطلق برنامج "الأم المصرية"

تنظم مؤسسة "مصر الخير"، غدًا الأربعاء، احتفالية كبرى لتكريم الأمهاتالغارمات، في إطار إطلاق برنامج "الأم المصرية 2015"، بحضور الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء المؤسسة والمفتي السابق، والدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء حسن التهامي، مساعد وزير الداخلية لمصلحة السجون، واللواء حاتم أبو زيد، مدير إدارة الحالات الإنسانية بوزارة الداخلية، والسفيرة ميرفت التلاوي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، وعدد من الفنانين وكبار رجال الإعلام.


كما سيتم افتتاح معرض على هامش المؤتمر لمشروعات منتجات النول من السجاد اليدوي والمفروشات، وإعلان المشروع القومي لإحياء التراث في المشغولات اليدوية من منتجات الأسر الأكثر احتياجًا والغارمين. 

وقالت سهير عوض، مديرة مشروع الغارمين، إن المستفيدين من مشروع الغارمين بلغ 26 ألفًا و700 شخص، وستعلن المؤسسة عن مشروعاتها الجديدة للنهوض بحياة الغارمين والأسر الأكثر احتياجًا اجتماعيًّا.


وسيتم خلال الحفل تكريم عدد من الإعلاميين لدورهم الاجتماعي في كافة القضايا والموضوعات، وخاصة قضايا المرأة والأسرة المصرية.

 ويهدف برنامج "المرأة المصرية" لتنفيذ برامج ومشاريع تستهدف تنمية المرأة المصرية والنهوض بها وزيادة دخلها، من خلال 4 محاور؛ هي توفير مصدر للدخل، والرعاية الصحية، ومحو الأمية، وفك كرب الغارمين، وذلك تزامنًا مع احتفالات يوم المصرية وعيد الأم.