التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 06:44 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| موت جنين واستئصال رحم نتيجة الإهمال الطبي في الشرقية

أصبحت المستشفيات الخاصة مشاريع تجارية لا تحترم أبسط حقوق الإنسان في رعاية طبية محترمة، وشغلها الشاغل هو تحصيل الأموال دون الرأفة بحالة المريض، ولكن المستجير بتلك المستشفيات كاالمستجير من الرماد بالنار، ذلك ما شعرت به بعد سرقة أمومة زوجتي بمستشفي خاص.

كانت هذه هي أولى كلمات الزوج المعتصر ألمًا وحزنًا لـ"دوت مصر" بعد موت الجنين في الشهر ال6، وحرمان زوجته من الإنجاب  

يقول أحمد  عبد اللطيف، الزوج  البالغ من العمر 30 عاما نقيم أنا وزوجتي بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، متزوج منذ 3 سنوات، يوم الأربعاء قبل الماضي في تمام الساعة الحادية عشر ذهبت بزوجتي إلى لدكتورة " التي نتابع معها حمل زوجتي وهي "ثريا هنداوي"طبيبة النساء والتوليد بعيادتها الخاصة بمنزلها بالعاشر من رمضان بعد تعرض زوجتي لألم بالمعدة.

قامت الدكتورة بالكشف  علي زوجتي، وإعطائها حقنتين  للقولون وبعد ذلك توجهت للمنزل فإذا بالألم يتزايد، فقمت بالتوجه لنفس الدكتورة مرة أخرى لمعرفة الأمر، فإذا بوفاة الجنين ،وطلبت الدكتورة مني نقل زوجتي لمستشفى الجامعة بمدينة الزقازيق وهي في حالة حرجة ، فرفضت لأنها الطبيبة المتابعة؛ وخوفًا علي زوجتي من المستشفيات الحكومية .

ويضيف طلبت منها مكان مستشفى خاص قريب و جيدة،  فوجهتني لمستشفى الغندور التخصصي، وتم  بالفعل نقل زوجتي، و طلب مني  مدير المستشفى الدكتور "عابد معروف" 3 أكياس دم قمت بإحضارهم، واستدعى الدكتورة ثريا لتواجدها مع الزوجه بغرفة العمليات لإنها الطبيبة المتابعة للحالة .

وبعد مرور نصف ساعة في غرفة العمليات، وبعد أن أحضرت لهم الدم المطلوب خرج الدكتور وطلب مني دم مرة أخرى فأسرعت لإحضاره وفي الطريق اتصل بي مرة أخرى وقال يجب استئصال الرحم، لأن الحالة في تدهور، وإلا ستموت.

فتوجهت للمستشفى مرة أخرى، ووجدت المدير الذي أجرى العملية لزوجتي أجبر أهلي على التوقيع على إقرار استئصال رحم وطلب مني أنا الآخر التوقيع فرفضت، فقال لي إذا لم توقع فزوجتك لن تخرج من المستشفى.

ويتابع عبد اللطيف، فطلبت من الدكتور تقريرا بحالة زوجتي منذ  منذ لحظة دخولها  المستشفى وبعد استئصال الرحم فوعدني بتلك التقارير، وأقسم على ذلك لكن بعد أن أوقع له على الاقرار فقمت بالتوقيع ثم رفض أن يعطيني التقارير.

توجهت للدكتورة ثريا مرة أخرى أسألها من المتسبب في الحالة التي وصلت لها زوجتي فقالت المستشفى السبب لأنها لم تستعد جيدا للعملية كما أن الحالة مصابة بالأنيميا، وقامت بإعطائي تقريرًا بذلك الكلام، وأضاف ولكن المثير للسخرية تطلب مني المستشفي 5 ألاف جنية بعد كل ما حدث .

قمت بتحرير محضر يحمل رقم 930 إداري قسم أول العاشر من رمضان اتهمت مدير مستشفى الغندور الدكتور عابد معروف، والدكتورة ثريا  بالتسبب في استاصال رحم زوجتي ووفاة الجنين .

وقال محامي الزوج هاني صقر، إنها ليست الواقعة الأولى لتلك الطبيبة بحسب كلام النيابة، وأن النيابة العامة أرفقت تقرير الدكتورة ثريا وسيتم استدعاء الأطباء المتابعين والمعالجين الذين قاموا بإجراء العملية الجراحية لاستجوابهم، وسيتم  عرض الأمر على الطب الشرعي للفصل في تلك القضية .