التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:59 ص , بتوقيت القاهرة

غادة والي: سمعة الوزارة ضعيفة كجهة رقابية.. ونسعى للتغيير

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، أن مؤسسات رعاية الأيتام تحتاج لتطوير كبير، ولكي تتمكن الوزارة من التطوير، يجب أن يكون هناك خط أساس، وهو ما قامت به مديريات وزارة التضامن الاجتماعي على مستوى المحافظات، حيث شكلت حملات للكشف عن مدى ملائمة تلك الدور لتربية الأطفال.



وأضافت والي، خلال كلمتها في المؤتمر الذي عُقد ظهر اليوم لتكريم قيادات المديريات، لجهودهم في رصد سلبيات دور الأطفال، أن الوزارة ستدعم كل الدور التي ثبتت جودتها، وستقوم بتدريب الدور الضعيفة، أما الدور الفاسدة، فسيتم إغلاقها ونقل الأطفال منها.


وكانت وزارة التضامن، قد انتهت من المرحلة الثانية من تقييم المؤسسات من خلال الكشف على 437 مؤسسة، وجاءت حملات الكشف على دور الأيتام، من خلال الكشف عن البنية التحتية في المؤسسات، والإدارة، وكيفية معاملة الأطفال، وسبل الرعاية، ومدى كفاءة العاملين في الدور.


 وفي ختام كلمتها وجهت وزيرة التضامن رسالة للمديرين قائلة "الأطفال أمانة في أيدينا، ليس لديهم أسر، واحنا مسئولين قدام ربنا والمجتمع، فليتعامل كل موظف مع الطفل على أنه ابنه"، مضيفة: " نحتاج لتغيير سمعة الوزارة كجهة رقابية ضعيفة، وسنسعي  لنتحقق من الدور قبل وقوع الكارثة".