التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 01:51 ص , بتوقيت القاهرة

قبول استقالة وزير الأشغال العامة الكويتي

أعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، الشيخ محمد عبدالله مبارك الصباح، أن مجلس الوزراء الكويتي، أُحيط علما بقبول استقالة وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء، عبدالعزيز الإبراهيم.


وهو ما نشرته وكالة الأنباء الكويتية، كونا، عقب أنباء حول استقالة "الإبراهيم" إثر موجة الغضب النيابي التي تفجرت أمس الأحد، بعد تصريحاته في شأن ما تردد عن صرف أموال لكل نائب يقوم بالتصويت مع طرح الثقة به. 


حيث أجاب "الإبراهيم" على سؤال كان قد وُجه إليه خلال جولة له في مشروع محطة الزور الشمالية، بالقول: أن هذا الأمر (دفع أموال للنواب) هو ضريبة مكافحته للفساد". 


كما ألغى "الإبراهيم"، اليوم، الاثنين، جولة كانت قد أعلنت عنها وزارة الأشغال سابقا، لوضع حجر الأساس لأحد المشروعات بدولة الكويت، دون ابداء أى أسباب، كما أن الوزارة لم تُعلن بعد عن يوم بديل.


يُذكر أن وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء، عبدالعزيز الإبراهيم، تقدم بإستقالته طبقا لما يتم تداوله من أنباء علي خلفية أزمة تصريحاته المُسيئة لعدد من نواب مجلس الأمة الكويتي، مما ترتب عليه توعُد النواب بالإطاحة به؛ وسط انقسام آراء الشعب الكويتي بين مؤيد ومُعارض لتلك الاستقالة.