التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:06 ص , بتوقيت القاهرة

زويل عن ساويرس: كنت أشاهده "مرة يشتم ومرة يتشتم"

أكد العالم الدكتور أحمد زويل أن المهندس سميح ساويرس تبرع بمبلغ 100 مليون جنيه مصري لصالح مدينة زويل، واستهل زويل كلمته مداعبا اللواء أركان حرب محمد العصار، قائلا: أنا هكمل كلام سيادة اللواء لأنه بلدياتي"، وهو ما جعل الأخير يبتسم ويشكره.


وقال العالم المصري، خلال كلمته في المؤتمر الذي عقد في مدينة زويل اليوم الإثنين، إنه خلال الفترة المقبلة سيعطي ندوة تثقيفية بالقوات المسلحة قريبا، وهذا أمر يحدث بفرنسا وأمريكا، وليس سرا.


وأضاف زويل أنه من المهم أن تكون مصر جاهزة للبحث العلمي، مؤكدا أن مصر تريد أن تفرح، لأن مصر أم الدنيا وهي قادرة على ذلك، مؤكدا أن هذا المشروع كان لا يمكن إتمامه إلا بالشعب المصري ومعونته، والدولة المصرية، والقوات المسلحة المصرية، ووجب علينا تحية القوات المسلحة.


وأوضح أن الأرض تم منحها لنا بأمر من الرئيس، وأن المهندسين بالقوات المسلحة يعملون ليل نهار، وأن المدينة بها 100 عضو من طلاب وأساتذة وعاملين.


وأكد أن أول مشاركة في المشروع كان من خلال المهندس عباس حلمي، لأنه مؤمن بنا، وكلك مشاركة البنك الأهلي المصري والذي يتولى توريد أجهزة النانو تكنولوجي.


وقال زويل إنه لم يكن يعرف رجل الأعمال سميح ساويرس، لكن كان يشاهد نجيب ساويرس على شاشات التليفزيون، وفي أوقات يشاهده يشتم وأخرى يتشتم".


وداعب زويل مستشاره الإعلامي عندما كان يريد أن يعبر بكلمة فقال له مستشاره وهو شريف فؤاد " عميقة" فرد زويل:" أنت تيجي تدرسلي لغة عربية بقي".


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للعالم المصري الدكتور أحمد زويل بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي، والدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي، والدكتور شريف حماد وزير البحث، والمهندس خالد تاج وزير الاتصالات، ومصطفى مدبولي وزير الإسكان، وآخرين بمقر مشروع مدينة زويل الجديد بحي حدائق أكتوبر بمدينة 6 أكتوبر.