التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 04:52 م , بتوقيت القاهرة

"الزياني" يبحث الأوضاع في اليمن مع سفير أمريكا لديه

 بحث الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني ، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض اليوم مع سفير أمريكا لدى اليمن، ماثيو تولر تطورات الأوضاع في الجمهورية اليمنية.
كماتم بحث الجهود التي تبذل لدعم الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي وللحفاظ على الأمن والاستقرار في اليمن ، واستكمال العملية السياسية السلمية وفق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.

كمابحث الزياني مع وزير التجارة الصينى قاو هو تشنج علاقات التعاون التجاري والاقتصادي بين دول مجلس التعاون وجمهورية الصين وسبل تطويرها ، وأكد الأمين العام على عمق العلاقات القائمة بين الجانبين الخليجي والصيني ، منوها برغبتهما المشتركة في تعزيزها في مختلف المجالات بما يحقق المصالح الحيوية للجانبين.

من جانبه عبر الوزير الصيني عن تقديره لما تبذله الأمانة العامة من جهود ملموسة لتعزيز علاقات التعاون بين الصين ودول مجلس التعاون ، مشيدا بدور منظومة مجلس التعاون والجهد السياسي الحيوي الذي تقوم به اقليميا ودوليا.
كما أكد وزير التجارة الصيني حرص الصين على تنمية علاقاتها مع دول مجلس التعاون في اطار الاتفاقية الاطارية للتعاون الاقتصادي والتجاري الموقعة بين البلدين ، والحوار الإستراتيجي بين الجانبين.

كذلك بحث الزياني مع السفير شن بونج كيل ، رئيس معهد الشؤون الخارجية في جمهورية كوريا مجالات التعاون المشترك بين مجلس التعاون وكوريا ، وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات السياسية والتنموية، اضافة الى القضايا ذات الاهتمام المشترك.
كما تم التباحث بشأن مد جسور التعاون والتنسيق المشترك بين الأمانة العامة لمجلس التعاون ومعهد الشؤون الخارجية الكوري في مجال البحوث والدراسات المتخصصة .