التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 09:28 ص , بتوقيت القاهرة

"مدينة مطار القاهرة" يختتم المؤتمر الاقتصادي

قدم الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني عرضا تفصيليا عن مشروع مدينة المطار الذي يصل حجم استثماراته إلى 80 مليار جنيه، وتشمل مراحل تنفيذه حتى عام 2020.


وتلقى وزير الطيران، طبقا لبيان صادر اليوم الإثنين، عن الوزارة العديد من الأسئلة والاستفسارات عن المشروع الجديد وطريقة طرحه للمستثمرين والدراسات المرورية والبيئية التي تم إعدادها للمشروع،  وأوضح الوزير أن العوائد المتوقع تحقيقها من هذا المشروع حسب الدراسات تصل إلى نحو  422 مليار جنيه حتى عام 2040.


وتعتبر المرحلة التي تروج لها وزارة الطيران في المؤتمر مرحلة مهمة من مشروع مدينة المطار وتتكون من منطقتين استثماريتين  تبلغ مساحتهما 3 ملايين متر مربع وهما منطقة الإيروسيتي ومنطقة قلب المطار وتشمل عددا من المشروعات والأنشطة اللوجيستية والسياحية والتجارية والترفيهية والخدمية مما يسهم في دفع عجلة التنمية وخدمة الاقتصاد القومي إضافة إلى توفير العديد من فرص العمل للشباب.


وتم الإعلان خلال العرض على ربط مدينة المطار بميناء العين السخنة عن طريق خط للسكك الحديدية، وكذلك ربط مدينة المطار مع المشروع المخطط لربط مطار القاهرة بمشروع العاصمة الجديدة مارا بمدينة الشروق والعاشر من رمضان، وربط مطار القاهرة بوسط القاهرة من خلال المرحلة الجديدة من مترو الأنفاق.


وحضر العرض التقديمي المهندس هاني ضاحي وزير النقل، والدكتور محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والطيار سامح الحفني رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران والطيار جميل مراد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، كما حضره العديد من المستثمرين المصريين والعرب والأجانب خاصة منطقتي الشرق الأقصى وأوروبا.