التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 10:58 ص , بتوقيت القاهرة

معاقبة 14 طبيبا وممرضا وإداريا بمستشفى ديروط في أسيوط

قرر محافظ أسيوط، ياسر الدسوقي، مجازاة 14 طبيبا وممرضا وإداريا بمستشفى ديروط المركزي، بخصم يومين من راتب كل منهم، لتقصيرهم في أداء عملهم المنوطين به.


كانت لجنة المتابعة الميدانية المشكلة من المحافظة والتموين والصحة والطب البيطري والأمن الصناعي قامت بالمرور على مستشفى ديروط المركزي، بناء على تعليمات المحافظ للاطمئنان على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وتبين قيام أكثر من 26 طبيبا وممرضا وإدرايا من العاملين بالمستشفى، بالتوقيع في سجل الحضور وغير متواجدين بمقر عملهم، دون سند قانوني، وتم تحرير محضر إثبات حالة بالواقعة.


كما تم المرور على أقسام المستشفى المختلفة، وتلاحظ تدني مستوى النظافة بالغرف ودورات المياه ووجود بعض الأجهزة المعطلة بوحدة الغسيل الكلوي وقسم الأطفال المبتسرين، وكذلك آخر تعقيم للقطن في غرف العمليات والجراحات منذ 5 أيام من تاريخ المرور، فضلا عن ضرورة إعداد خطة دفاع مدني للوقاية من مخاطر الحريق وخطة أخرى للطوارئ للوقاية من الكوراث الطبيعية.


تم إعداد تقرير مفصل عن عمل اللجنة وبعرضه على المحافظ أحاله للشؤون القانونية بالمحافظة، وبعد التحقيقات تبين ثبوت المخالفة على 14 طبيبا وممرضا وإداريا، وتم مجازاتهم بخصم يومين من رواتبهم، وتوجيه عقوبة الإنذار لصيدلانية بالمستشفى، وحفظ ما نسب إلى 15 آخرين لعدم المخالفة، وتم استصدار قرار رقم 299 لسنة 2015 بهذا الشأن، مع التنبيه على مدير المستشفى بمتابعة جميع الملاحظات التي جاءت بمحضر اللجنة وتلافيها.


من جانبه ،أكد الدسوقي على ضرورة تغيير منظومة العمل، وتحقيق الانضباط والالتزام لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتا إلى أن مصر لن تنهض إلا بالتفاني في العمل وبذل المزيد من الجهد.