التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 11:04 م , بتوقيت القاهرة

متهمة بأحداث مجلس الوزراء:"ادوني إعدام وبلاش السجن"

قال المحامي عن المتهمة بأحداث مجلس الوزراء، نعمة سيد، إن موكلته تعاني من مرض نفسي، وطلب من القاضي عرضها على أطباء نفسيين، الأمر الذي رد معه المستشار محمد ناجي شحاتة قاضي الجلسة: "إيه حكاية الطب النفسي؟! هما كانوا ماعندهومش حاجة لما حدفوا المولوتوف في المجمع العلمي؟!" ورد المحامي منفعلا: "ماحدفتش مولوتوف، مافيش أي شهود أثبتوا أنها حدفت مولوتوف".


جاء ذلك خلال جلسة إعادة محاكمة 16 متهمًا في قضية أحداث مجلس الوزراء اليوم الاثنين بمحكمة الجنايات برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة.


ورد القاضي مداعبًا: "واحدة واحدة عليا يا أستاذ!"، كما استدعى الفتاة من داخل القفص، وسألها عن سبب تواجدها أمام مجلس الوزراء أثناء فض المظاهرة، فأجابت: "كنت بجيب حاجة لوالدي".


وطلبت المتهمة من القاضي –باكيةً- أن يحكم عليها بالإعدام، ولا يحكم عليها بالسجن ولو يوما واحدا؛ لما رأته داخل السجن، ما رد  معه شحاتة -ساخرًا سخرية منشوبة بالغضب -: "بلاش شغل الأفلام العربي دي، الشغل ده قديم".


وكانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، تستكمل إعادة محاكمة المتهمين في أحداث مجلس الوزراء، المتهم فيها أحمد دومة وآخرين.


يذكر أن المحكمة قضت في فبراير الماضى بمعاقبة 229 متهمًا غيابيًا بالسجن المؤبد، إلى جانب معاقبة 39 متهمًا بالسجن لمدة 10 سنوات، بينهم الناشط أحمد دومة، إلى جانب إلزام المتهمين بدفع غرامة قدرها 17 مليون جنيه متضامنين.