التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:30 م , بتوقيت القاهرة

"البيئة" تعرض نماذج للاستغناء عن "المكامير الملوثة" بالمنوفية

عقد جهاز شؤون البيئة لوسط الدلتا بطنطا لقاء بمحافظة المنوفية مع أصحاب المكامير البلدي تحت رعاية الوزارة والمحافظة، تم خلاله عرض 5 نماذج مطورة من حيث القياسات البيئية وعدم تلويثها للبيئة مقدمة من بعض الشركات الخاصة والأفراد المعتمدة من قبل وزارة البيئة، وذلك لبحث إمكانية تنفيذ بعض منها والاستغناء عن المكامير القديمة الملوثة للبيئة.

وأكد وزير البيئة خالد فهمي في بيان اليوم الإثنين، أن تلك النماذج تتميز بعدم استخدام مساحة كبيرة من الأرض ولاتستخدم وقود ملوث للبيئة ولايصدر عنها أية انبعاثات ملوثة للهواء، كما أنه نظام صغير يتميز بسرعة إنتاج الفحم النباتي من الأخشاب، ومتوافق مع الاشتراطات البيئية، وطاقته الإنتاجية مناسبة للظروف المصرية بسيطة التشغيل، إضافة إلى أنه يمكن إنتاجه بالإمكانات والخامات المحلية بسعر اقتصادي ويمكن نشره بدلا من القمائن البلدية الملوثة للبيئة.

وانتهى الاجتماع على دراسة هذه النماذج من قبل المواطنين وأصحاب القمائن ومكامير الفحم القديمة؛ لبحث إمكانية تنفيذها على نفقتهم الخاصة.

وحضر اللقاء رئيس الإدارة المركزية لفرع طنطا عصام عامر ومدير عام إدارة البيئة بالمحافظة وعدد من المسؤولين بمراكز المحافظة والفرع ومديرية الزراعة، إضافة إلى 25 صاحب مكمورة قديمة.