التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 01:32 م , بتوقيت القاهرة

"العبادي" يبحث مع مجلس الأمن العراقي وضع "داعش"

بحث القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الأمن الوطني العراقي المستجدات الأمنية والانتصارات المتحققة في محاور المعارك على تنظيم داعش، والإجراءات المتخذة لتنفيذ الأمر الديواني الخاص بعمليات تحرير نينوى والتقرير المقدم حول الأوضاع الأمنية فيها.


وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العارقي اليوم، أن الاجتماع الذي عقد الليلة الماضية ناقش الاستثناءات في عقود وزارة الدفاع ومتابعة التوجيهات التي صدرت في الاجتماعات السابقة، وعددا من المواضيع الأخرى المدرجة في جدول الأعمال، والتي تم اتخاذ قرارات بشأنها.


يذكر أن تنظيم داعش اجتاح في يونيو الماضي عددا من محافظات وسط وشمال العراق وارتكب جرائم ضد الإنسانية في هذه المناطق بحق سكانها والأقليات الدينية والعرقية، ومن خالفه في المنهج حتي من العراقيين المسلمين السنة.


وبدأ داعش سيطرته علي مناطق الأغلبية السنية في العراق، ومدينة الموصل مركز محافظة نينوى 405 كم شمال العاصمة بغداد في 10 يونيو/حزيران 2014 وتمدد إلى محافظات نينوي وصلاح الدين وكركوك وديالى والأنبار مما أدى إلى موجة نزوح كبيرة في العراق.