التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 03:07 م , بتوقيت القاهرة

القصة الكاملة لأزمة نتيجة "تجارة عين شمس"

يسيطر الغضب على طلاب كلية التجارة بجامعة عين شمس، بعد ظهور نتيجة الفصل الدراسي الأول، ورسوب عدد كبير منهم، ونظم الطلاب قرابة الثلاث وقفات احتجاجية على مدار الأسبوع المنقضي، للتعبير عن غضبهم والمطالبة بإعادة تصحيح أوراق الامتحانات.


وأكد عدد من الطلاب رفضوا الإفصاح عن أسمائهم لـ"دوت مصر"، أن هناك تلاعبا حدث بتصحيح أوراق الامتحانات، وأن أستاذا من الكلية قال لهم إن هناك بعض المواد لم تصحح لبعض الفرق وتم حساب مجموع الطلاب وفق المجموع التراكمي للسنوات الماضية لهم، الأمر الذي نفاه مصدر مسؤول من الكلية.


وقالت القائم بأعمال عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس، الدكتور عاطف العوام، في بيان إن نسبة النجاح بنتيجة الفصل الدراسي الأول تعدت الـ85% بالشعب العربي واللغات وتجاوزت 95% فى بعض المواد، خاصة في اللغات، وقد أعلنت النتيجة عبر التليفون والمواقع، وجار إعلانها بالكلية.


والتقى العوام بعض الطلاب بأحد مدرجات الكلية للرد على شكواهم بعد أن شهدت الكلية تظاهرة لأعداد محدودة من بعض الطلاب، للاعتراض على النتيجة، حيث أعلن فتح باب الالتماسات اعتبارا من الثلاثاء المقبل ولمدة عشرة أيام، على أن تكون رسوم الالتماس خمسة جنيهات للمادة في الشعب العربي وعشرة جنيهات للمادة في شعب اللغات.


وأكد وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب الدكتور محمد عبد العزيز، أنه لأول مرة سوف يتم إعلان تفصيلي للالتماسات لكل كراسة إجابة ودرجات كل سؤال وسوف تعلن نتائج هذه الالتماسات في موعد أقصاه 16 إبريل المقبل، موضحا أن النتيجة تم إعلانها بدون درجات رأفة، حيث إن درجات الرأفة تضاف مرة واحدة مع امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثاني.


كما اجتمع العوام مع وكلاء الكلية الدكتور محمد عبد العزيز وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب والدكتور عمرو الإتربي وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع والبيئة، حيث قرروا تخصيص الإيراد المحصل من إعلان النتيجة على التليفون في دعم الأنشطة الطلابية في مختلف المجالات.