التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 05:10 ص , بتوقيت القاهرة

بسبب "فرافيرو".. "ديفارت لاب" تتقدم بشكوى للسيسي ضد "حماية المستهلك"

قال مدير العلاقات العامة بشركة "ديفارت لاب" للصناعات الدوائية والمكملات الغذائية، محمد حمدي والمنتجة لمستحضر "فرافيرو 27" إنها بصدد إرسال شكوى للرئيس عبد الفتاح السيسي ضد رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء عاطف يعقوب، وذلك بعد أن قام بسحب المكمل الغذائي "فرافيرو27" من السوق.


وأضاف مدير العلاقات العامة للشركة في تصريح خاص لـ"دوت مصر" أن رئيس جهاز حماية المستهلك تعمد الإساءة للشركة ومنتجاتها والتشهير بها في وسائل الإعلام المختلفة منذ ما يقرب ثلاثة شهور.


وأكد أن مباحث التموين حرزت مايقرب من 50 ألف قرص من مستحضر "فرافيرو 27" بناء على تعليمات من رئيس جهاز حماية المستهلك وهذا قبل صدور قرار من التفتيش الصيدلي بخصوص المنتج حيث تم سحب المنتج دون إثبات عدم مطابقته للمواصفات.


وأصدر جهاز حماية المستهلك بيانا يحذر فيه المواطنين من مستحضر "فرافيرو 27" ،وذلك في الوقت الذي أقرت فيه مدير المعهد القومي للتغذية زينب بكري بصلاحية استخدام المنتج.


وأشار حمدي إلى إن رئيس جهاز حماية المستهلك تعمد التشهير بالشركة ومنتجاتها حيث قام بإرسال مندوبين من الجهاز لإحدي المؤتمرات الطبية التي تنظمها الشركة، والتي حضرها 600 دكتور، الذين قاموا بتحذير جميع المتواجدين من منتج "فرافيرو 27" .


وكذبت الشركة الحقائق المتعلقة بالمنتج مدعمة بشهادات من مدير المعهد القومي للتغذية زينب البكري، والمنوط به تسجيل المنتج، مشيرا إلى أنها تحدثت بإحدى القنوات الفضائية حول المنتج، وأكدت أن المنتج سليم وآمن وغير ذو ضرر على صحة المستهلك وهذا عكس ما صرح به اللواء عاطف يعقوب في أكثر من لقاء صحفي.


يذكر أن قرار تسجيل المكملات الغذائية يرجع قانونيا للمعهد القومي للتغذية المسؤول عن تحديد نوع المنتج وشكله ولونه الذي يتم طرحه به في الأسواق.


على جانب أخر قال رئيس جهاز حماية المستهلك عاطف يعقوب ،أن شركة "ديفارت لاب" تقوم بالترويج لمستحضر "فرافيرو 27" كدواء علاجي وليس مكمل غذائي ،ومن المفترض أن يتم تسجيل الأدوية بوزارة الصحة أما المكملات فتخضع في تسجيلها للمعهد القومي للتغذية.


وأضاف في تصريح لدوت مصر أن الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة أصدرت قرار بعدم صلاحية المنتج وأنه لابد أن يتم سحبه من السوق ،مشيراً إلى أن هناك عينات حصل عليها جهاز حماية المستهلك من المستحضر أكدت ذلك لذلك تم سحب المنتج من الأسواق.


 


 


 



 



 .