التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:38 م , بتوقيت القاهرة

الفضالي: تقدمنا بمشروع "العاصمة الإدارية" في 2004

أعرب المنسق العام لتيار الاستقلال، أحمد الفضالي، عن سعادته بحماس الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي أصر على تنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة في 5 سنوات بدلا من 10 سنوات، موضحا أن العاصمة الإدارية هو مشروع كان قد تقدم به حزب السلام الديمقراطي، أحد الأحزاب المؤسسة لتيار الاستقلال، للحكومة المصرية عام 2004، واصفا إياه "بالنقلة الحضارية والاقتصادية التي ستساهم في تقدم مصر، وزيادة فرص العمل وفتح آفاق اقتصادية جديدة.


واعتبر الفضالي، في بيان له اليوم الإثنين، أن حجم ومستوى المشاركة في المؤتمر الاقتصادي يعكسان أهمية مصر سياسيا واقتصاديا وجغرافيا بالنسبة للعالم، إلى جانب أهمية دورها الريادي كدولة محورية في الشرق الأوسط قادرة على محاربة الإرهاب وتحقيق السلام.


وأشاد المنسق العام لتيار الاستقلال بالاتفاقيات التي وقعتها مصر مع بريطانيا، والتي تخطت قيمتها 12 مليار دولار، في صفقة قياسية تعكس عمق العلاقات، وإيمان بريطانيا بأهمية الاستثمار في مصر.


وشهد المؤتمر الاقتصادي، الذي عقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة 13-15 مارس، توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتنفيذ عدة مشروعات اقتصادية كبيرة، أبرزها مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، إضافة إلى استثمارات عديدة في مجالات النقل والطاقة والكهرباء والصحة.