التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:38 م , بتوقيت القاهرة

شكري: المؤتمر الاقتصادي نجح ونستعد للقمة العربية

أكد وزير الخارجية، سامح شكري، أن المؤتمر الاقتصادي انتهى بنجاح كبير، معربا عن أمله أن يكون المؤتمر فاتحة خير على مصر .


وقال شكري، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" اليوم الإثنين، إنه حرص قبل مغادرته شرم الشيخ على تفقد قاعة المؤتمرات بكاملها، استعدادا لبدء ترتيبات القمة العربية، التي تعقد يوم 28 من هذا الشهر، لافتا إلى أمله أن تكون ناجحة ومثمرة على غرار المؤتمر الاقتصادي.


ومن جانبه، أضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبدالعاطي، في بيان اليوم الاثنين، أن وزير الخارجية شدد خلال جولته في مركز المؤتمرات بشرم الشيخ بمرافقة كبار مساعديه على ضرورة الإعداد الجيد للتحضيرات اللوجستية لمؤتمر القمة الهام، والذي سيعقد في الفترة من 28-29 مارس الجاري، على أن يسبقه اجتماعان لوزراء التجارة والخارجية العرب يومي 25-26 مارس، واجتماع على مستوى المندوبين الدائمين يومي 23 و24 مارس.


وأوضح شكري أن القمة العربية المقبلة تكتسب أهمية شديدة في ضوء أنها القمة الأولى التي تعقد في القاهرة عقب ثورتي 25 يناير و30 يونيو تحت رئاسة رئيس الجمهورية، فضلا عن انعقاد القمة بالتزامن مع الذكرى الـ70 لإنشاء جامعة الدول العربية والتي تشكل أساس منظومة العمل المشترك بين الدول العربية.


وأضاف المتحدث أن شكري وجه كبار مساعديه خلال الجولة التفقدية في مركز المؤتمرات باتخاذ كافة الإجراءات والترتيبات التي من شأنها ضمان حسن التنظيم وانعقاد القمة بشكل متميز ومنظم يليق بهذه المناسبة الهامة، اتصالا بدور وزارة الخارجية في التحضير للاجتماعات الدولية والإقليمية في مصر وآخرها المشاركة في تنظيم مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الناجح بمدينة شرم الشيخ.


وشهد المؤتمر الاقتصادي، الذي عقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة 13-15 مارس، توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتنفيذ عدة مشروعات اقتصادية كبيرة، أبرزها مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، إضافة إلى استثمارات عديدة في مجالات النقل والطاقة والكهرباء والصحة.