التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:15 م , بتوقيت القاهرة

نفسيون: دموع محلب " جني ثمار مجهود ضخم"

وصف رئيس قسم الطب النفسي بجامعة الأزهر، هشام بحري، دموع رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، في خطابه اليوم الأحد، في ختام فعاليات المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، أنها "جني ثمار مجهود ضخم تم بذله لإنجاح المؤتمر".


وقال في تصريح لـ"دوت مصر"، إن "محلب مثل الطالب المجتهد الذي ذاكر بشدة ومع إعلان النتيجة وحصوله علي المركز الأول أجهش في البكاء".


وأضاف أن رئيس الوزراء "مسؤول بدون مكتب"، مشيرا إلى أنه دائما ما يقوم بجولات واتصالات بالوزراء في أوقات مختلفة، مؤكدا أن نجاح المؤتمر دليل علي أنه إنسان صادق ولم يخجل من التعبير عن مشاعره الصادقة.


وأوضح أن الدليل علي صدق مشاعره، دموعه التي تساقطت حزنا علي شهداء الوطن، سواء من استشهدوا في سيناء أو أبناء خارج الحدود، وفرحا بنجاح المؤتمر.


واتفق معه استشاري الصحة النفسية، الدكتور رسلان شاهين، بقوله:"بكاء محلب هو بكاء كل المصريين لفرحتهم بنجاح المؤتمر، فلم يكن أحد يتوقع نجاح المؤتمر بهذه الصورة".


وأكد أن مصر كانت ومازالت تواجه التحديات والصعاب، مشيرا إلى أن نجاح المؤتمر الاقتصادي دليل علي قبول الشعب المصري بالبناء والتنمية والسعي إلي التحرك وبناء مصر.


من جانبها، قالت أستاذ علم النفس بجامعة عين شمس، ثريا عبد الجواد، إن محلب يمثل الشعب المصري، موضحة أن أول مراحل البناء انتهت والمرحلة القادمة تتطلب التكاتف والاستعداد للتنفيذ.


وأضافت أن الحماس الذي كان لدي المصريين أثناء بدء تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة مطلوب حاليا.


وانطلق صباح الجمعة الماضي، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، واختتمت فعالياته، اليوم الأحد، بمشاركة نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.