التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:51 م , بتوقيت القاهرة

عزب لـ"دوت مصر": المؤتمر الاقتصادي أثبت قدرة مصر على صنع المعجزات

أكد رئيس جامعة الأزهر الشريف، الدكتور عبدالحي عزب، اليوم الأحد، أن "نجاح مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، كشف أن مصر قادرة على صنع المعجزات، طالما وُجد الإخلاص في العمل".


وأوضح عزب في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، أن "رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، استطاع أن يبهر العالم بعظمة مصر والمصريين، وجذب القلوب والعيون بخطاب وطني، بدأه بتحيا مصر، وختمه بتحيا مصر"، موضحًا أن "تلك الجملة اقشعرت لها الأبدان، وادمعت العيون، وبعثت في النفوس عزيمة بالسعي الجاد نحو المستقبل".


وقال عزب: إن "الرئيس السيسي أكد على محاربة الإرهاب والفساد، وانتزع من العالم اعترافًا شرعيًّا بثورة يونيو، التي أطاحت بجماعة اللهو السياسي، الذين سعوا إلى اختطاف مصر في غفلة من الزمان".


وانطلق الجمعة الماضية مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل" بمدينة شرم الشيخ، واختتمت أعماله اليوم الأحد، وتشارك فيه نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء، وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.