التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 07:04 م , بتوقيت القاهرة

حبس عامل 15 يوما لقيامه بزرع 8 شجرات بانجو في أرضه بالأقصر

أمرت نيابة مركز الأقصر، بإشراف المحامي العام لنيابات الأقصر، المستشار وليد البيلي، اليوم الأحد، بتجديد حبس عامل، 15 يوما على ذمة التحقيقات، وذلك في القضية المنظورة أمام النيابة عقب ضبطه بزراعة كمية من نبات "البانجو" المخدر، بقطعة أرض ملكه بالبياضية، التابعة لمحافظة أسوان.


وكانت وحدة مباحث قسم مكافحة المخدرات بالأقصر، قد تمكنت بالتنسيق مع مباحث مركز شرطة البياضية جنوب المحافظة، بإشراف اللواء حسام المناوي مدير أمن الأقصر، يوم الثلاثاء الماضي من ضبط المدعو "محمد. ا. ع"، 44 سنة، عامل ومقيم البياضية بمركز الأقصر،عقب ورود معلومات تفيد قيامه بزارعة قيراط أرض في الحوش الملاصق لمنزله بنبات "البانجو" المخدر بقصد الاتجار فيها.


فيما تم التأكد من صحة المعلومات وتم استصدار إذن من النيابة العامة ومداهمة مسكن المذكور، إذ تمكن الرائد محمد أبوالفتوح، مدير قسم مكافحة المخدرات بمديرية أمن الأقصر، والرائد إسلام السعدني، رئيس مباحث مركز شرطة البياضية، من ضبط المتهم.


كما تم ضبط مساحة الأرض والتي قدرت بقيراط أرض، والتي تبين أنها مزروعة بالبصل، ويتخلله 8 شجرات كبيرة الحجم عمر 100 يوم "كاملة النمو" من نبات "البانجو" المخدر، تزن من 10 إلى 15 كيلو جرام، وتم التحفظ عليها،إذ تم إجراء المعاينة بمعرفة النيابة العامة.


وبمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط، أقر بقيامه بزراعة المواد المخدرة بقصد الإتجار فيها وقام بزرعها وسط البصل للتعتيم على رائحة البانجو، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر عن واقعة الضبط المحضر اللازم وأحيل المتهم إلى النيابة، التي تولت التحقيق وأمرت بحبسه 4 أيام وتم التجديد له 15 يوما.