التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 05:07 ص , بتوقيت القاهرة

افتتاح "الدورة التدريبية للتمريض" للدول الأفريقية الفرانكفونية

افتتح مركز التدريب والاستشارات البحثية التابع لكلية التمريض، بجامعة القاهرة، اليوم الأحد، الدورة التدريبية في مجال التمريض للكوادر الصحية من الدول الأفريقية الفرانكفونية، في تخصص الأساليب الحديثة، للتحكم في العدوى، والتي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بالتعاون مركز التدريب والاستشارات البحثية، خلال الفترة من 15 إلى 26 مارس الجاري.


ويتناول البرنامج التدريبي الموضوعات المتعلقة بمكافحة العدوى في الباطنة والرعاية المركزة وأقسام الجراحة ووحدة النساء والتوليد وغرف العمليات ووحدة الغسيل الكلوي، فضلًا عن سياسة المضادات الحيوية، ودور كل من الطبيب والممرضة في التحكم في العدوى.


وأعرب أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، السفير، حازم فهمي، في كلمته، عن "ترحيبه بالسادة المتدربين في بلدهم الثاني مصر"، متمنيًا لهم التوفيق في هذا البرنامج".


وأوضح فهمي، أن "هذه الدورة ترسخ العلاقات المتميزة التي تربط مصر بالدول الأفريقية، وتكشف التزام مصر بمساعدة أشقائها من الشعوب الأفريقية، من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وذلك لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والصحية الشاملة لشعوبها ومواطنيها".


وأشار في بيان له، إلى أنه كانت توجد فترة تغيبت فيها مصر عن المجتمع الأفريقي، ولذا فإنها تسعى خلال المرحلة الحالية إلى استعادة دورها الأفريقي"، مؤكدًا أن "مصر والمصريين جميعًا يسعدهم تواجد الأشقاء الأفارقة على أراضيها ليس فقط لمشاركة المعلومات والخبرات، ولكن لكي نتشارك المستقبل معًا".