التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:28 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| كواليس "سيلفي الرئيس"

قال أحد الشباب المنظمين لحفل ختام المؤتمر الاقتصادي، مصطفى يحيى، إن "طلب الرئيس السيسي لصعود الشباب على المسرح كان مفاجأة بالنسبة لنا، وأن الجميع صعد سريعًا، وقررنا التصوير في لحظتها، وظهرت بشكل مميز للغاية".


وأضاف يحيى، عبر مداخلة له مع الإعلامية لبنى عسل، عبر برنامج "الحياة اليوم"، على شاشة "الحياة"، مساء اليوم الأحد، أن "المجموعة التي انتمي إليها كانت أول مجموعة تصعد على المسرح، وتلتقط "سيلفي" مع الرئيس عبدالفتاح السيسي.


ومن جانبها، قالت إحدى عضوات المجموعة، سارة لوقا، إنها "تركت ما بيدها لتصعد مسرعة على المسرح، وأنها قامت بالوقوف بجانب الرئيس، وتحدثت معه، وإحساسها في تلك اللحظة لا يوصف".


وأضافت لوقا: "قلت للرئيس السيسي إزي حضرتك، يا ريس، ومع مغادرته المسرح قولت له، مش هاتمشي غير لما اتصور معاك، وهو اتخض من كلامي، وابتسم، وكان متفهم ردود فعلنا بشكل كبير، وكنا حاسين دائمًا أن أبونا أو حد قريب مننا". 


وختمت لوقا، قائلة:  "فخر للشباب المشارك في المؤتمر معايشة لحظات مثل هذه، فكلنا دخلنا التاريخ من أوسع أبوابه، وتلك اللحظات سنظل نحكيها للأجيال المقبلة". 


أما شقيقتها المشاركة أيضًا في مجموعات تنظيم المؤتمر، ناردين لوقا، فأكدت، أن "الرئيس السيسي تبادل الحديث مع البعض"، مشيرة إلى أن "المسرح شهد ازدحامًا كبيرًا مما جعل الحرس الجمهوري يتدخل على الفور للسيطرة على الوضع".


وأضافت خلال مداخلة بالبرنامج، أن "هذا الموقف من الرئيس يؤكد بساطته الشديدة، وإدراكه التام لدور الشباب فى المستقبل بالنسبة لمصر".


وانطلق الجمعة الماضي مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل" بمدينة شرم الشيخ، ويختتم أعماله اليوم الأحد، وتشارك فيه نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء، وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.