التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 04:35 م , بتوقيت القاهرة

أسطول سيارات شرطة دبي.. سرعة وقوة ورفاهية

تستمر شرطة دبي بالإمارات في تكوين أسطولها الخارق من سيارات الشرطة الرياضية الفارهة، التي تخطت حدود العقل.


وظهرت أنباء قبل أيام عن انضمام سيارة بي إم دبليو 2015 i8 إلى قريناتها من سيارات مرسيدس SLS AMG، وفورد روش موستانج، وبنتلي كونتيننتال GT، وأستون مارتن One-77، وبي إم دابليو M6، وآودي R8 V10+، ونيسان GTR، وغيرها من السيارات التي تُعَدُّ الأسرع في العالم، لتحمل اللون الأخضر الذي يميز شرطة دبي.


وتُقدَّر قيمة "أسرع أسطول سيارات شرطة في العالم" بنحو 24 مليون درهم إماراتي (6 ملايين و534 ألف دولار أمريكي)، وذلك قبل إضافة البي إم دبليو i8 2015، التي يبلغ ثمنها 135 ألف دولار.


بي إم دبليو i8 2015


وكشفت شركة بي إم دبليو عن سيارتها i8 طراز 2015 لأول مرة ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات عام 2013. وتفتح السيارة أبوابها للأعلى، ولديها إطارات معدنية، وزودت السيارة الرياضية الهجينة i8 بمحركين؛ الأول يعمل بالبنزين، أما الثاني فيعمل بالكهرباء، وهو ما يضعها ضمن فئات السيارات صديقة البيئة.



والسيارة مكونة من جسم مصنوع من ألواح ألياف الكربون خفيف الوزن، ما يجعل وزن السيارة لا يزيد عن 1490 كيلوجرامًا، وقوة محركها 362 حصانًا، وسرعتها القصوى 250 كم/ساعة.


وإذا كان أسطول شرطة دبي يضم أسرع السيارات السوبر؛ مثل فيراري وبوجاتي، فإن شرطة أبو ظبي تملك الآن أفخم سيارة شرطة في العالم، بعدما ضمت رولز رويس فانتوم، التي تتميز بامتلاكها محرك V12سعة 6.8 لتر، يولد قوة 453 حصانًا وعزم 720 نيوتن/متر، ما يمكنها من الانطلاق من الصفر إلى سرعة 62 ميلاً/ساعة في 6.1 ثانية فقط، وسرعة قصوى 386 كم/ساعة، ويبدأ سعرها من 475 ألف دولار.


أسطول سيارات شرطة أبو ظبي ضم عددًا من أقوى وأفخم السيارات الرياضية على مستوى العالم، مثل لمبورجيني أفينتادور، ومرسيدس SLS، وآودي R8، ونيسان GT -R، وبي إم دبليو M6 جران كوبيه، وكمارو SS، وفورد موستانج، وبوجاتي فيرون، التي تعد أسرع سيارة في العالم.



لمبورجيني أفينتادور


وتعد هذه السيارة واحدة من أعظم السيارات التي قامت الشركة بصنعها على الإطلاق، وهي من أغلى السيارات في العالم، حيث تنطلق من الثبات وحتى سرعة 100 كلم/س في 2.8 ثانية، قبل الوصول إلى سرعتها القصوى البالغة أكثر من 350 كلم/س.




 ليكزسRC F 


وتبلغ قوة محركها 477 حصانًا، وهي ليست سيارة شرطة تقليدية تطارد الخارجين عن القانون، بل تستخدم في دوريات "الأماكن السياحية الهامة"، بحسب وصف السلطات، شأن برج خليفة، الأعلى في العالم، ما يساعد على الترويج لدبي كوجهة سياحية، والتسويق لخدمات جهاز الشرطة، ولفت اهتمام السكان لمعرفة مزيد من المعلومات عن الضباط المحليين.



 مرسيدس SLS


تم تقديمها للعالم لأول مرة في العام 2009، حيث كانت انطلاقتها من أبو ظبي، وتتمتع بمحرك V8 سعة 6.3 لتر، يولد قوة قدرها 571 حصانًا، تجعل السيارة قادرة على التسارع من السكون لبلوغ سرعة 100 كم خلال 3.8 ثانية، قبل بلوغ سرعتها القصوى 317 كم.



وجاءت تصريحات القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة، لتؤكد أن الهدف من الدوريات الجديدة للشرطة هو تعزيز حرصها على مواكبة متطلبات العصر والمستجدات التقنية والعلمية، بهدف التواصل مع الجمهور وبسط الأمن والأمان، والمساهمة في تطبيق القوانين والأنظمة المرورية، إضافة إلى كونها صديقة للبيئة وتدعم الاقتصاد الأخضر.