التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:26 ص , بتوقيت القاهرة

ملك السعودية يطالب الحريري بإقامة مظلة أمان لمواجهة إيران

زار الأمين العام لتيار الاستقلال في لبنان، أحمد الحريري، إمارة أبوظبي الإماراتية، اليوم الأحد، والتقى وزير الثقافة الإماراتي، نهيان بن مبارك آل نهيان.


كما اجتمع "الحريري"، بحسب جريدة "النهار "اللبنانية، بأبناء الجالية اللبنانية في الإمارات العربية المتحدة، وشارك في الاحتفال التكريمي الذي أقامه له رجل الأعمال اللبناني في الإمارات، بهاء حرب، وعقيلته دانا.


وألقى الحريري كلمة في الجالية اللبنانية في الإمارات، تحدث خلالها عن مساندة الإمارات الدائمة للبنان، ودور الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في قيادة الإمارات نحو الخير، وشدد الحريري على أن الإمارات وقفت بجانب لبنان في السراء  والضراء.


وتحدث الحريري عما تشهده البلاد العربية من مخاطر، مثل خطر الإرهاب، وخطر التطرف، الذيين يطلان على المنطقة العربية برأس التطرف الإيراني، وتطرف داعش، على حد قوله.


وقال الحريري إنه تسلم رسالة من العاهل السعودي، سلمان بن عبدالعزيز، قبل يومين، طالبه خلالها الملك سلمان بضرورة تحقيق التضامن العربي، وتقوية محور الاعتدال العربي، وإقامة مظلة أمان عربية، لمواجهة المشروعات الاقليمية والارهابية التي تريد النيل من وحدة العرب، وفي مقدمها المشروع الإيراني.


واختتم الحريري كلمته بشكر الجالية اللبنانية، وشكر رجل الأعمال، بهاء حرب، الذي أهداه درعا تذكاريا لذكرى مرور 20 سنوات على اغتيال رفيق الحريري.