التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 08:07 م , بتوقيت القاهرة

محلب يوجه الحكومة ببدء تنفيذ مشروعات القمة الاقتصادية

عقد رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، اجتماعا عصر اليوم الأحد، لمجلس الوزراء، في مدينة شرم الشيخ، حيث استهل الاجتماع بتقديم الشكر لجميع  الوزراء الذين ساهموا في إنجاح المؤتمر، حيث وجه بأن يتم البدء على الفور في المشروعات التي تم توقيع عقودها، وأن تكون هناك مجموعات عمل للمتابعة.


وبحسب بيان لمجلس الوزراء، قال محلب: "أنا فخور بزملائي الوزراء، وما ظهروا به في المؤتمر الاقتصادي، لقد كنتم على مستوى المسؤولية، أود أن أشكركم فردا فردا، فلقد أديتم ما عليكم بروح الفريق، ولذا خرج المشهد رائعا، ودون أخطاء"، موضحا أن هناك نقاط انطلاق في هذه المرحلة، مشيرا إلى أنه عاش تلك اللحظة من الفرحة بالنصر مرتين من قبل، وهذه هي المرة الثالثة، الأولى كانت خلال نصر أكتوبر، والثانية في 3 يوليو 2013، واليوم نريد أن نبني على هذه اللحظة التاريخية، كيف نبني ونسابق الزمن ونحقق آمال المصريين.


من جانبهم قدم الوزراء الشكر للمهندس محلب، قائلين: "لقد قدمت لنا الدعم الكامل والمساندة، وقمت بحل كل المشاكل، ووصلت الليل بالنهار لمتابعة كل صغيرة وكبيرة".


من ناحية أخرى عرض وزير الكهرباء ملخصا للمشروعات التي ستنفذها شركتي "سيمنس" و"جنرال إليكتريك"،  مشيرا إلى أن هذه المحطات ستكون على أعلى كفاءة من هذا النوع في العالم. وفي إطار آخر، قدم وزير الزراعة تقريرا حول الموقف التنفيذي لمشروع استصلاح مليون فدان.


وفي ختام الاجتماع، وجه محلب بالاهتمام بالخدمات العامة، وتطبيق الثواب والعقاب، والبناء على ما حدث في مؤتمر شرم الشيخ، واستثمار الروح العالية عند المصريين.