التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 04:37 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| "الإرهاب" يُبكي محلب و"المؤتمر الاقتصادي" يجلب دموع الفرح

تكرر مشهد بكاء رئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، أمام الكاميرا ثلاث مرات في مواقف مختلفة، ولكن تنوعت ما بين خطبة جمعة، ولقاء تليفزيوني، وخطاب مباشر على الهواء.


وسجلت الكاميرات المشهد الأول الذي بكى فيه محلب، عندما تحدث عن شهداء الجيش والشرطة، في حوار مع برنامج "هنا العاصمة"، على قناة "سي بي سي"، في مايو 2014، وقال: "بأى ذنب قتلوا؟ واحد بيدافع عن وطنه يتقتل ليه؟"، ثم أجهش في البكاء، حين تذكر مشهد حضوره جنازة العميد، أحمد زكي، شهيد قوات الأمن المركزي.



أما المشهد الثاني فسجلته الكاميرا في يناير من العام الجاري، حين ألقى  مفتى الجمهورية السابق، الدكتور على جمعة، خطبة صلاة الجمعة من مسجد السيدة نفيسة، وأثناء الخطبة علّق جمعة على العمليات الإرهابيةفي سيناء، والتي تبنتها جماعة "أجناد ولاية سيناء"، قائلًا: "حسبنا الله ونعم الوكيل، نسألك العدل يا رب العالمين"، ثم انفعل جمعة، الأمر الذي جعل محلب يبكي، وأخفض رأسه للأسفل، ثم رفع رأسه للأعلى في إشارة منه على التصديق على كلمات جمعة. 



وأخيرًا.. مشهد اليوم، خلال كلمتهفي ختام فعاليات "المؤتمر الاقتصادي"، بشرم الشيخ، والتي بدأها باكيًا بدموع الفرح، وحمد المولى عزوجل على نجاح المؤتمر، مؤكدًا أن المؤتمر حقق نتائجه، وفاق التوقعات، ووجه الشكر إلى دولتي الإمارات والكويت ومملكتي السعودية والأردن، على جهودهم في دعم مصر.