التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:47 م , بتوقيت القاهرة

وزير الدفاع يلتقي وفدا من أعضاء الكونجرس الأمريكي

التقى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول صدقي صبحي، اليوم الأحد، بوفد من أعضاء الكونجرس الأمريكي، برئاسة رئيس اللجنة الفرعية لشؤون أوروربا والتهديدات بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، النائب، دانا رور باكر.


وتناول اللقاء تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة، والجهود الدولية للحرب على الإرهاب، كما تم مناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، في ضوء علاقات التعاون بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.


وأكد الفريق أول صدقي صبحي، على اعتزازة بالعلاقات المتميزة على صعيد التعاون مع الولايات المتحدة في العديد من المجالات، مشيرًا إلى أهمية توحيد الجهود الدولية من أجل القضاء على قوى التطرف والإرهاب والتصدي لمخاطره وتهديداته الممتدة على الصعيدين الإقليمي والدولي.


من جانبه، أعرب وفد الكونجرس، عن تقديرهم للجهود المصرية الرامية لتحقيق التوازن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، مؤكدين على دعم بلادهم للإجراءات الطموحة التي تتخذها الحكومة المصرية للنهوض بالاقتصاد المصري، والمضي قدمًا نحو استعادة الأمن والاستقرار والتنمية على نحو يلبي طموحات الشعب المصري وتطلعاته نحو المستقبل.