التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 06:28 م , بتوقيت القاهرة

"هواوي": وقعنا عقدا لتصنيع 10 ملايين عداد ذكي مع "الكهرباء"

التقى رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، عصر اليوم الأحد، نائب رئيس شركة هواوي العالمية، دينج شاوخوا، والوفد المرافق له، وذلك على هامش جلسات "المؤتمر الاقتصادي"، الذي يعقد في مدينة شرم الشيخ.


وهنأ نائب رئيس الشركة، رئيس مجلس الوزراء، بنجاح المؤتمر، مؤكدًا أنه دليل على الخطوات الواسعة التي حققتها مصر على طريق الإصلاح الاقتصادي، وأن الشركة تعتزم زيادة استثماراتها في مصر خلال المرحلة المقبلة، حيث قامت بالتوقيع على عقد لتصنيع  نحو10 ملايين عداد ذكي بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.


وأشار نائب رئيس الشركة، إلى أنهم حريصون على المساهمة بكل الجهود الممكنة لدعم الاقتصاد المصري، بما يساهم في تحقيق الرفاهية للشعب المصري وخلق فرص عمل.


من جانبه، أشار رئيس مجلس الوزراء، في بيان صحفي اليوم، إلى اهتمام مصر بتنمية العلاقات مع الصين، ومن منطلق هذا الاهتمام تم إنشاء وحدة الصين بمجلس الوزراء، والتي يرأسها رئيس الوزراء لبحث المشروعات والبرامج التي يتم الاتفاق عليها بين البلدين، والعمل على تنفيذها في التوقيتات المحددة.


وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن مصر مليئة بالفرص، والإمكانات البشرية، والموارد الطبيعية الضخمة، والتي يمكن استغلالها لتعزيز سبل التعاون بين الجانبين.


وانطلق الجمعة الماضية مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل" بمدينة شرم الشيخ، ويختتم أعماله اليوم الأحد، وتشارك فيه نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء، وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.