التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:40 م , بتوقيت القاهرة

في يوم المرأة.. عشري: العبء كبيرة على "الست المصرية"

افتتحت وزيرة القوي العاملة والهجرة، الدكتورة ناهد عشري، اليوم الأحد، الاحتفال الذي تقيمه الوزارة بمناسبة الاحتفال بـ"اليوم العالمي للمرأة"، وقالت "إن الإنسانية لا يمكن أن تنسى الدور الذي تقوم به المرأة وما تبذله من جهد وعطاء"، مشيرة إلى أن الإسلام كفل حقوق المرأة كاملة، وكرمها أما وأُختا وبنتا وزوجة، وجعل لها ذمَّة ماليَّة مستقلَّة، واحترم حريتها، وصان عِرضها على نحو لم تعرفه البشريَّةُ من قبل، وجاء في الكتاب المقدس:  "أن المرأة هي معين ونظير للرجل".


كما أكدت عشري، أن المرأة المصرية عليها عبء كبير في المجتمع المصري، مشيرة إلى أنها على الرغم من مسؤولياتها في العمل والبيت، لابد أن تكون هناك متابعه لأطفالها جيدا  للمحافظة عليهم حتى لا يكون هناك فجوة بين الأمهات والأبناء.


وتابعت الوزيرة: "لا يمكن أن ننسى أو نتناسى الدور الذي لعبته المرأة المصرية عبر التاريخ، وهناك العديد من النماذج المصرية الرائدة التي أثرت التاريخ المصري القديم والحديث".


وذكرت: "إن الوزارة تقوم حاليا بالتنسيق مع وزير التربية والتعليم، ووزيرة التطوير الحضاري والعشوائيات لتنفيذ فكرة فريق حماية، وتوعية جميع أطفال مصر على مستوى المدارس ومستوى المناطق العشوائية".


واستكملت: "انتهز هذا الاحتفال للاحتفاء بالمرأة المصرية التي تحملت -وتتحمل- عبئا كبيرا في بناء  مجتمع  قوي يحب أرضه ووطنه، وينصر قضاياه".


فيما تم عرض فيلم تسجيلي عن بداية الاحتفال باليوم العالمي للمراة، والصعوبات التي واجهتها المرأة، وبعض النماذج الناجحة للمرأة عالميا، وعلى مستوى مصر، وبعدها عرض ندوة توعية الأطفال ضد التحرش الجنسي مع فريق "حماية"، بحضر  الدكتورة  أيمان عزت رئيسة الفريق، وقامت بشرح فكرة عمل الفريق لتوعية الأطفال من خطر التحرش الجنسي.


وأعربت الوزيرة عن أملها عن ضرورة يصبح كل عام لدينا نماذج ناجحة للمرأة، مشددة على دورها في متابعة الأطفال وبناء جيل جيد.