التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 02:36 م , بتوقيت القاهرة

داعش ليبيا: اشتركنا في إسقاط "القذافي"

وجه تنظيم "داعش"، في ليبيا رسالة  إلى جنود فجر ليبيا، بعد الاشتباكات الأخيرة التي جرت بين التنظيمين شرق مدينة سرت الليبية، وأسفرت عن مقتل وإصابة 5 من مقاتلي جماعة فجر ليبيا. 


أكد التنظيم في البيان الذي نشره مقاتلوه عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن "مجاهدي الدولة الإسلامية هم أنفسهم من قاتل القذافي وكتائبه إبان الثورة الليبية في شرق ليبيا وغربها وشمالها وجنوبها".  وأكد البيان أن الدولة الإسلامية تسعى لتحكيم شريعة الله في كل ليبيا ورد المظالم إلى أهلها، وفقا لما زعمت. 

وتضمن البيان الذي أصدره تنظيم داعش وتداولته حسابات إلكترونية تابعة لمقاتلي تنظيم داعش عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن قوات فجر ليبيا تتبع لنظام الرئيس السابق، العقيد معمر القذافي وقذاف الدم، وتضمنت الرسالة التي  حملت اسم "بعض الكلام قبل الصدام"  5 نقاط إلى مقاتلي قوات فجر ليبيا. 

قال التنظيم إنه "يعتقد بكفر، و ردة الطاغوت القذافي، وجنوده، وأنصاره ومن لف لفهم، كما وأنها تعتقد كفر المرتد المدعو "قذاف الدم" وكل من ناصره واصطف بصفه".


كما  أكد البيان على "تكفير برلمان طبرق، وأعضاءه، والأجهزة الأمنية، والعسكرية المنضوية تحته، كما وأنها ترى بردة الطاغوت حفتر وجيشه وأنصاره وصحواته، وكل من شاركه في قتاله ضد المجاهدين والمسلمين ومن قاتل في سبيل الديمقراطية أو العلمانية أو الليبرالية".


وأشار البيان إلى أن "الدولة الإسلامية تعتقد بكفر و ردة المؤتمر الوطني بطرابلس وكل الأجهزة الأمنية والعسكرية المنضوية تحته وجميع عساكرها".
إن قادتكم يا جنود فجر ليبيا يدخلونكم في محرقة تخسرون فيها الدنيا والآخرة، فأنتم لن تقاتلوا إلا مجاهدين ينافحون عن دين رب العالمين ويسعون لإقامة شرع الرحمن الرحيم، واعلموا أن قتالكم ما هو إلا قتال في سبيل الديمقراطية الكفرية التي جعلت حكم البشر فوق حكم رب البرية، تقاتلون حتى يبقى المؤتمر الوطني يجلس أعضاءه في رخاء ودعه !! تقاتلون في صف أمريكا الصليبية التي تتفق مع قادتكم في الحوار الدائر في المغرب، فهل سترضون أن تموتوا في سبيل أمريكا وأوروبا؟