التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 09:25 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على "إيجل هيلز" الفائزة بمشروع العاصمة الجديدة

كثر الحديث عن "العاصمة الجديدة"، وتضاربت الأنباء عن الشركة الإماراتية الفائزة بتأسيسها، وهل هى إعمار أم إيجل هيلز اللتان يرأسهما رجل الأعمال محمد العبار، لتتضح الرؤية بأن شركة "إيجل هيلز" الإماراتية بأبوظبي، التي تمتلك فيها حكومة دبي 29.22% من قبل مؤسسة دبى للاستثمارات الحكومية، هي من فازت بعقد التأسيس.



وكشف وزير الاستثمار، أشرف سالمان، أن شركة "إيجل هيلز" الإماراتية بأبوظبي هي من وقعت مع الحكومة المصرية مذكرة تفاهم لإنشاء العاصمة الجديدة على طريق السويس، وليست شركة إعمار العقارية الإماراتية. 


وتضم محفظة إيجل هيلز عددا من المشروعات، منها مشروع الواجهة البحرية في العاصمة الصربية بلغراد، والبالغة قيمته 5.4 مليار دولار، وتم إطلاقه في وقت سابق من عام 2014.


مشروع  الواجهة البحرية في العاصمة الصربية بلغراد



وتعمل إيجل هيلز على العديد من المشروعات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، كمشروعها في مدينة أبوجا النيجيرية بقيمة 4 مليارات دولار.


وقالت مصادر بشركة إيجل هيلز، أن الشركة استحوذت على شركة "المعبر" للتطوير العقاري المملوكة من قبل حكومة أبوظبي. ولم تفصح المصادر عن قيمة أو حجم الصفقة وقالت إنه من المتوقع الإعلان عنها خلال الأشهر المقبلة.


مشروع مراسي البحرين



وكانت شركة "ديار المحرق" إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين، قد أعلنت في نوفمبر 2014، عن إبرام اتفاقية شراكة كبرى مع شركة "إيجل هيلز" أبوظبي المتخصصة في مجال إنشاء وتطوير المدن والمرافق الحديثة لتطوير مشروع "مراسي البحرين" الذي يعتبر أحد أكبر وأهم المشاريع السكنية المرموقة التي ستقام في المملكة على الساحل الشرقي لمدينة ديار المحرق.


مشروع "مراسي البحرين" تبلغ مساحته الإجمالية 864,484 متر مربع الأول من نوعه في المملكة، ويشمل إقامة عدد من الفنادق الفاخرة والمطاعم والمجمعات السكنية ومراكز للأعمال وعدد من المرافق الترفيهية ومرفأ للبواخر السياحية وحديقة مركزية وأسواق تراثية.


وكان قد كشف مصدر مسؤول بفندق الفورسيزون شرم الشيخ، أن شركة إيجل هيلز الإماراتية هي من قامت بالحجز للوفد الإماراتي، بتكلفة يومية 14 ألف دولار، خلال مدة حضوره لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري" مصر المستقبل" دعما منها للمشاركين في المؤتمر.