التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 02:40 ص , بتوقيت القاهرة

صور| عشرى تفتتح معرض منتجات المرأة المعيلة

افتتحت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، اليوم الأحد، ديوان عام الوزارة ، معرض تسويق منتجات 20 عارضا بالقطاع العام والخاص ، وأصحاب المشروعات الصغيرة، والمرأة المعيلة، والجمعيات الأهلية، وشباب الخريجين، ومستلزمات الكمبيوتر، فضلا عن معروضات محافظات سوهاج، وأسوان، وشمال سيناء، بمناسبة الاحتفال بعيد الأم، والذى يستمر حتى 19 مارس الجاري .



 وتفقدت الوزيرة أقسام المعرض التى تضم الملابس الجاهزة الحريمي والرجالي، والاكسسوارات والأشغال اليدوية من "كروشيه وتطريز ومفارش، ومشغولات، وورد بالسراميك وشنط "، ولوحات وفازات بالخشب، ونظارات ومفروشات، ومكياج،وأدوات منظفات المنزلية، فضلا عن ملابس محافظتي سوهاج وشمال سيناء، ومنتجات محافظة أسوان من الأعشاب،و التمور، والمسليات.  



 وأشادت الوزيرة، بجودة المنتجات ومهارة الأشغال اليدوية ، مشجعة القائمين عليها بزيادة انتاجهم للإسهام فيما بعد بتصدير منتجاتهم، وتسألت عن طريقة تسويق هذه المنتجات، ووجهت قيادات الوزارة بتسجيل بيانات العارضين ، والأسر المعيلة للإسهام في تسويق منتجاتهم.



 وقالت  الوزيرة : إن المعرض يأتي في إطار خطة الوزارة  لاكتشاف قدرات العمال والمرأة المعيلة وتشجيعهم بما يحفزهم على العمل. موضحة أن المعرض يهدف إلى تشجيع المرأة المعيلة والشباب على المشاركة فى الحياة الاقتصادية، وتمكينهم من العمل المنتج واللائق، وأن إقامة مثل هذه المعارض  يرمى أيضا إلى مواجهة البطالة وجذب أعداد أكبر للمشاركة في سوق العمل.