التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:32 ص , بتوقيت القاهرة

دفاع بـ"اقتحام كرداسة": المتهمون رؤوس الفتنة وأعداء للدولة

قال محامي الدفاع في القضية المعروفة إعلامياً بـ"اقتحام كرداسة"، في مرافعته أمام المحكمة عن موكله نجاح الطاهر، اليوم الأحد، إن تشابه الشكل واللون بينه وبين نجاح علي العجمي، هو ما أوقعه كمتهم في القضية، نافيا صلته بالواقعة، مشيرا إلى أن "العجمي" هو أحد كوادر جماعة الإخوان في منطقة كرداسة.


ودفع عضو الدفاع، بتناقض التحريات المقدمة في القضية مع أقوال شهود الإثبات، موضحا أن شهود الإثبات، على عكس ما ورد في التحريات، أفادوا بأن من أشار بأصابعه في مسرح الجريمة بـ"علامة الذبح"، كان المدعو عبد السلام بشندي، وليس موكله.


فيما أكد محامي نجاح الطاهر، أحد المتهمين بالقضية، أن موكله وبشهادة الشهود وبكافة المستندات هو أحد الخصوم اللدودين لجماعة الإخوان وكوادرها، مستشهدا في ذلك بتنافسه مع مرشحيها في انتخابات نقابة المحامين.


وتابع الدفاع، أن العقيدة السياسية لموكله مؤيدة للدولة بكافة مؤسساتها، الأمر الذي ينفي اتفاقه مع المتجمهرين في المسيرة محل القضية، والتي حاصرت المركز، كما هاجم الدفاع، المتهمين بالقضية، واصفا اياهم بـ"أعداء الدولة" و"رؤوس الفتنة".


وكذلك نفى محامي المتهم رقم 23، المدعو مختار السيد، صلته بالواقعة محل القضية، مدعيا أنه مريض نفسي، يتحصل بموجب حالته على معاش من القوات المسلحة.


وتتواصل الآن، مرافعات الدفاع عن المتهمين في القضية، حيث تستمع المحكمة لمرافعات المتهمين السابع و التاسع.


كانت النيابة وجهت للمتهمين وعددهم 23، تهمة الاشتراك في "اقتحام مركز شرطة كرداسة"، و التجمهر والإتلاف العمدي والتخريب والتأثير على رجال السلطة العامة والقتل والشروع في القتل واستعمال القوة والعنف مع ضباط الشرطة، وحيازة أسلحة وذخيرة دون ترخيص، وأسلحة بيضاء وأدوات للاعتداء على الأشخاص.