التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:05 ص , بتوقيت القاهرة

ناجي شحاتة يبرئ مصلحة السجون من التقاعس في "اقتحام كرداسة"

استلمت هيئة محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، التي تنظر القضية المعروفة إعلاميا بـ" اقتحام كرداسة"، خطابي تحريات المباحث بخصوص المتهم نجاح الطاهر، وقطاع مصلحة السجون، بخصوص التحقيق مع مأمور سجن وادي النطرون، بشأن تعذر حضور المتهمين المودعين بالسجن، لجلسات القضية السابقة.


وقرأ القاضي، أبرز نقاط محضر التحريات المٌشار إليه، وجاء به أن المتهم المٌتحرى عنه يدعى نجاح الطاهر، وأنه في العقد الخامس من العمر، موردا وظيفته بأنه يعمل كمحامي.


وشدد المحضر بأن المتهم هو ذاته المضبوط في القضية، وأنه لاعلاقة له بـنجاح علي الموجي، الذي أكد المحضر أن لا علاقة له بالواقعة.


وانتقل القاضي بعد ذلك، لتلاوة خطاب مصلحة السجون، الذي أوضح أن تعذر حضور المتهمين عن حضور الجلسات لا يعود لتقاعس مأمور سجن وادي النطرون، ولكن يعود لمأمورية التحريات والترحيلات.


كانت النيابة، قد وجهت للمتهمين، وعددهم 23، تهمة الاشتراك في اقتحام مركز شرطة كرداسة، والتجمهر والإتلاف العمدي والتخريب والتأثير على رجال السلطة العامة والقتل والشروع في القتل واستعمال القوة والعنف مع ضباط الشرطة، وحيازة أسلحة وذخيرة دون ترخيص، وأسلحة بيضاء وأدوات للاعتداء على الأشخاص.