التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 09:42 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الداخلية: الحالة الأمنية في الشارع المصري جيدة

قال  المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية، اللواء هاني عبداللطيف، إن الحالة الأمنية في الشارع المصري بكافة المحافظات جيدة، وأن الخطة الأمنية التي تم وضعها لتأمين المؤتمر الاقتصادي شاملة، وتشمل كافة المحافظات على مستوى الجمهورية، وليس مدينة شرم الشيخ فقط ، مشيرا إلى أن هناك متابعة بالغة الدقة من وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار، فضلا عن الاتصال والتنسيق الكامل مع مديري الأمن بالمحافظات، لبذل كل الجهد لمتابعة تنفيذ الخطة والمهام المكلف بها الضباط، مشيرا إلى أن الحالة الأمنية حتى الآن جيدة.


وأوضح "عبد اللطيف"، في مداخلة هاتفية مع الإعلاميين نهاوند سري وباسل عادل، ببرنامج "صباح أون"، عبر فضائية "ontv"، اليوم، الأحد، أنه لايزال  أمام رجال الشرطة عمل ضخم، وهو ما يتطلب اليقظة والجدية والحذر، مشيرا إلى أن من حق الشعب أن يفرح بنجاح المؤتمر وتأمينه.


وكشف المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية، أنه لن يصدر ترخيصا لمحل إلا بعد وضع كاميرات مراقبة، سواء عند فتحه أو إعادة الترخيص، لأن أحد شروط قبول تجديد رخص المحال أن تضع كاميرات مراقبة.


وانطلق يوم الجمعة الماضي مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل" بمدينة شرم الشيخ، ويختتم أعماله اليوم الأحد، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر..