التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 08:09 م , بتوقيت القاهرة

فيديو | "دار الهندسة" تنظم 4 ورش عمل على هامش المؤتمر الاقتصادي

قال ?رئيس دار الهندسة، المهندس يحيى زكي، إن دار الهندسة تقيم اليوم 4 ورش عمل لشرح تفاصيل مشروع التنمية في قناة السويس، وتتضمن ورشة العمل الأولى مخاطبة الموانئ والمناطق اللوجيستية، والثانية تتضمن المناطق الإدارية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


وأضاف زكي، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر" أن الورشة الثالثة تخاطب التطوير الصناعي المرتبط بالموانئ، وأخيرا ورشة العمل الرابعة بشأن المرافق والبنية التحتية وكل احتياجات المنطقة من مشروعات.


ونفى رئيس دار الهندسة أن يكون هناك توقيع عقود اليوم الأحد؛ لأن اليوم مخصص لعرض الاستراتيجية والتفاصيل الخاصة بالمشروعات الواعدة بالمنطقة، وردا على سؤال عن متى سيكون البرنامج متاح على التابلت؟، أجاب: إنه سيكون في غضون 4 أسابيع على الأكثر إلى أن تأتي الرخصة الخاصة به.


وانطلق صباح الجمعة الماضي، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر اليوم الأحد، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.