التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:25 م , بتوقيت القاهرة

الحركة الوطنية: نتائج المؤتمر الاقتصادي أربكت أعداء مصر

وصف النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، المستشار يحيى قدري، نتائج المؤتمر الاقتصادي العالمي في شرم الشيخ بـ"المبهرة"، معتبرا أنها حركت المياه الراكدة في اقتصاد يعاني من عثرات قوية بسبب التمويل والوضع السياسي الذي شابه بعض من الاضطراب، بسبب ممارسات جماعة الإخوان ومحاولاتها المستميتة لإرباك الدولة والمؤسسات.


وشدد "قدري"، في بيان صحفي، اليوم الأحد، على أن حجم الوفود والمشاركات الدولية وحجم المشروعات الاستثمارية التي تم الإعلان عنها والتأييد الدولي والمحلي لهذا المؤتمر العالمي، كان بمثابة الضربة القاصمة لأعداء الدولة والكارهين لثورة الشعب في 30 يونيو، مؤكدا أنها أربكت  حساباتهم ووضعتهم في وضع مخز أمام العالم وأمام انفسهم.


وأضاف نائب رئيس "الحركة الوطنية"، إلى أن القادم أفضل والمستقبل سيشهد طفرات على كافه الأصعدة، تجعل من بلدنا "نمرا إفريقيا جديدا"،  على غرار النمور الأسيوية.


وانطلق صباح يوم الجمعة الماضي، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.