التوقيت السبت، 19 سبتمبر 2020
التوقيت 02:39 م , بتوقيت القاهرة

"المحافظين" يطلب رصد الوظائف التي يحتاجها سوق العمل الجديد

أكد أمين عام التنظيم لحزب المحافظين بشري شلش، أن النجاح الكبير غير المشروط حتى الآن للمؤتمر الاقتصادي، تمثل في المكاسب السياسية التي حققها المؤتمر لحظة انطلاقة، معتبرا أن ذلك يعد  مناخا تقوم عليه واقعا جديدا من النجاحات داخليا وخارجيا على المستويين الإقليمي والدولي، سياسيا واقتصاديا بما يحقق مقتضيات الأمن القومي المصري.


وأضاف "شلش"، في بيان صحفي، اليوم الأحد، أنه من الضروري أن تكون مؤسسات الدولة المصرية بكافة فروعها مستعدة لتلقي الاستثمارات الجديدة على كافة المستويات السياسية والتشريعية والإدارية، مطالبا برصد الوظائف التي سوف تتيحها الاستثمارات الجديدة، وإعداد برامج تأهيل الشباب، لفرص العمل التي سيكون السوق المصري محتاجا لها في الفترة المقبلة.


وأوضح أمين عام التنظيم بحزب المحافظين، أن استشعار المواطن لأثر التنمية يأتي متأخرا بعد ارتفاع معدلات الناتج القومي المحلي وضخ مستقطعات الضرائب والتأمينات في الموازنة العامة للدولة، والتي تترجم بعد ذلك في الخدمات التعليمية والصحية وغيرها.


وانطلق صباح يوم الجمعة الماضي، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.