التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 02:32 ص , بتوقيت القاهرة

أجندة الجامعات.. "القاهرة" تدعم المؤتمر بأطول سلسلة بشرية

تشهد جامعات القاهرة الكبري، اليوم الأحد، عدة أحداث وفعاليات هامة، يرصدها "دوت مصر"، ففي جامعة القاهرة، دعا عدد من الطلاب، إلى تنظيم أطول سلسلة بشرية داخل الجامعة، في الساعة 12 ظهرا، لدعم المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، وأوضح الطلاب عبر دعوتهم على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك" أنهم  ليس لديهم أي انتماءات سياسية، موضحين أن الفعالية ستنطلق من داخل ساحة كلية التجارة.


وتواصل الجامعة موسمها الثقافي والفني في العام الجامعي الحالي 2014/2015 بالعرض المسرحي "بعد الليل"، الذي يقام اليوم على مسرح القبة، بقاعة الاحتفالات الكبرى، وتدور أحداث المسرحية حول الحالة الاجتماعية والاقتصادية في مصر بعد ثورة يناير، كما تناقش تأخر الزواج والتحرش والهجرة والسفر للخارج ومشكلات التواصل الاجتماعي والإعلام المصري.


فيما ينظم النادي المصري الياباني الثقافي بقسم اللغة اليابانية بكلية الآداب جامعة القاهرة فعاليات اليوم الياباني تحت عنوان "رسالة الأمل"، برعاية الدكتور معتز سيد عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، في إطار إحياء ذكرى ضحايا زلزال شرق اليابان في 11 مارس 2011 وإعطاء رسالة أمل للمصريين.


يحضر الفعاليات، السفير الياباني بالقاهرة، والمستشار الإعلامى للسفارة، ومدير مؤسسة اليابان مكتب القاهرة، ومدير المدرسة اليابانية بالقاهرة، ووكيل كلية الآداب وعددا من الأساتذة وطلبة الكلية، وسوف تبدأ في تمام الساعة التاسعة والنصف صباح اليوم، بمبنى قسم اللغة الإنجليزية (الملحق القديم) الدور الثاني قاعة المؤتمرات.


من جهه اخري، دعا طلاب الإخوان بنفس الجامعة، إلي تنظيم مظاهرة، في جامعة القاهرة، تحت عنوان "النجمة"، دون ذكر أي تفاصيل، وذلك عبر الصفحة الخاصة بهم على"فيس بوك"، فيما أثار ذلك دهشة بعض الطلاب، بسبب اسم الفعالية، وعدم ذكر أي تفاصيل عنها.


وفي "عين شمس"، أعلنت الجامعة عن غلق باب التقدم للالتحاق بمنحة الدراسات العليا في رومانيا، التي تقدمها حكومة رومانيا لـ85 طالبًا، للدراسة الجامعية والدراسات العليا، 15 مارس المقبل.


وفي نفس الجامعة، دعا عدد من طلاب كلية التجارة، إلى تنظيم وقفة احتجاجية، اليوم، في الساعة 12 ونصف ظهرا، أمام مبنى الكلية، وذلك اعتراضا منهم على نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول، والتي وصفوها بالظالمة.


وفي جامعة حلوان، ينظم النشاط الطلابي AMIT  بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان المؤتمر الأول له تحت عنوان "Archistory"، والذي يغطي عددا من المحاور التي تربط بين التاريخ و الحاضر، ويناقش مواضيع متعددة منها، تجربة تدريس تاريخ العمارة من منظور مختلف، الربط بين تاريخ العمارة والاستدامة، الربط بين تاريخ العمارة والحداثة. ويبدأ المؤتمر الساعة الثانية عصراً، بمدرج صلاح عبد الكريم بالكلية، حتى السادسة مساءً.


وفي الجامعة الألمانية بالقاهرة، يواصل العشرات من الطلاب الاعتصام، والإضراب عن دخول الامتحانات "الميدتيرم"، وذلك لليوم السابع على التوالي، داخل الحرم الجامعي، احتجاجًا على مقتل الطالبة يارا طارق.