التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:30 م , بتوقيت القاهرة

"زمجرة العبوات".. فيديو جديد لعمليات "داعش" بالعراق

أصدر ما يعرف بالمكتب الإعلامي لولاية الجنوب، التابع لتنظيم "داعش" في العراق، اليوم السبت، مقطعا مصورا لعمليات تفجيرية لآليات الجيش العراقي، تحت اسم "زمجرة العبوات".


و"زمجرة العبوات" تعني الصوت القوي الصادر عن التفجيرات، ويطلق عناصر "داعش" اسم ولاية الجنوب، على المحافظات الواقعة جنوب بغداد في العراق.


وضم المقطع المصور، 4 مقاطع لتفجير آليات وأشخاص من الجيش العراقي، مثل آلية عسكرية نوعها "همر"، تم استهدافها بعبوة ناسفة، في منطقة "عرب جبور". كما أظهرالفيديو تفجير قام به تنظيم "داعش" مستهدفا آلية للجيش العراقي، في منطقة اليوسوفية الواقعة في بغداد، وسط العراق.


وأيضا ضم الفيديو، تفجيرا أسفر عن إعطاب عجلة آلية تابعة للجيش العراقي، طراز "سلفادور" في منطقة اليوسوفية، وقد نتج عن التفجير إصابة بعض عناصر الجيش العراقي، مما أدى إلى حضور عربة لنقل الجرحى، ولكن تنظيم "داعش" قام باستهدافها هي الآخرى، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.


واللافت للنظر أن تصوير الفيديو كان واضحا جدا نظرا لقرب أدوات التصوير في مناطق قريبة جدا من أماكن تنفيذ عمليات التفجير، إضافة إلى عناصر "داعش" استخدام تقنيات عالية الجودة في مرحلة المونتاج.