التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 04:43 م , بتوقيت القاهرة

صور | أدوات منزلية وحلاوة طحينية إنتاج "داعش"

نشر تنظيم "داعش"، على مواقع التواصل الإجتماعي، صور بالصناعات التي يقوم بها داخل حلب، في حدود "الدولة الإسلامية في العراق وسوريا" على حد قوله، تحت مسمى "الإزدهار في زمن الخلافة"، وتظهر هذه الصور مجموعة من الصناعات الثقيلة مثل صناعة الأدوات المنزلية والأواني، والألومنيوم، والطوب.



ويقول أحد الذين يظهرون في الصور "إن الدولة الإسلامية تعيش في رخاء اقتصادي، وذلك بعد فتح الحدود بين سوريا والعراق، وغياب الرشاوي والفساد، والمساواة بين الجميع سواء عربي أو أعجمي".



وأشار أيضا إلى أنه يتم تداول البضائع داخل الحدود "الدولة" في سوريا والعراق، وأصبح هناك عمل أكثر وربح أكثر، وأنه لا يوجد مصاريف الآن على التأمينات أو الكهرباء.




وفي صورة أخرى أظهر شخص يتبع التنظيم، مراحل تصنيع الأفران وخطوط الإنتاج "الحلاوة الطحينية"، ويشرح مراحل التصنيع للأفران، والبراجل البخارية، التي تمهد لهم لتصنيع  الحلاوة الطحينية، أيضا من البداية للنهاية. وفي لقطة أخرى، يصنع بعض المنتمين لـ"داعش" يصف المراحل التي يقومون بها بتصنيع الألومونيوم والذي يعد من الصناعات الثقيلة والتي تحتاج لأفران ضخمة تعمل تحت درجات حرارية قد تصل إلى 800 درجة مئوية.
 



ونفذت طائرات التحالف العربي الدولي عدة ضربات، اليوم السبت، استهدفت تمركزات ومواقع التنظيم في قرية غيبش قرب بلدة تل تمر على طريق حلب، وشنت قوات التحالف خمس غارات في سوريا قرب كوباني، وتم خلالها تدمير 10 مواقع قتالية لداعش.