التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 01:03 ص , بتوقيت القاهرة

سكرتير "الكوميسا": ندرس مشروع نقل نهري بين الإسكندرية وبحيرة فيكتوريا

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم السبت، سنديسو نجوينيا، سكرتير عام منظمة الكوميسا، على هامش جلسات مؤتمر مصر الاقتصادي، الذي يعقد حاليًا بمدينة شرم الشيخ.


وأطلع سكرتير عام المنظمة رئيس الوزراء على التحضيرات الجارية لعقد القمة المقبلة للكوميسا، كما أطلعه على أنشطة ومشروعات المنظمة خلال الفترة المقبلة، وأشاد بخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي أمس الجمعة، مشيرًا إلى أنها شكَّلت إشارة قوية إلى أن مصر تمضي على الطريق الصحيح نحو الإصلاح الاقتصادي. 


وأكد سكرتير عام المنظمة، في بيان صحفي اليوم السبت، أن هناك مشروعًا للنقل النهري يربط الإسكندرية ببحيرة فيكتوريا، وتقوم المنظمة بالدراسات الخاصة به حاليًا، ومن المنتظر أن يساهم في فتح العديد من فرص العمل وتنشيط التبادل التجاري.


ومن جانبه، رحب محلب بسكرتير عام الكوميسا، وشكره على الحضور للمشاركة في المؤتمر، وأكد أهمية التعاون بين الدول الأعضاء في الكوميسا، لتحقيق التكامل الاقتصادي والتنمية المستدامة لكافة شعوب المنظمة، والعمل على زيادة حجم التبادل التجاري داخل منطقة الكوميسا.


وانطلق صباح أمس الجمعة مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، الذي يستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعوِّل الحكومة على المؤتمر في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.