التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 08:23 ص , بتوقيت القاهرة

ترحيب شعبي بمشروع المركز اللوجستي للغلال في دمياط

رحب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بدمياط، محمد الزيني، بإلاعلان عن اتفاق وزيرالتموين الدكتور خالد حنفي، على المساهمة في مشروع المركز اللوجستي لتخزين الغلال بدمياط ومشروع آخر باستثمارات تبلغ 6 مليارات جنيه، معتبرا ذلك خير رد على المشككين في جدية المشروع وإمكانية تنفيذه.


وأضاف الزيني أن الإمارات تلعب دورا كبيرا وفعالا في دفع العديد من الاستثمارات في السوق المصرية، بما يدفع من قاطرة الاقتصاد المصري.


ويؤكد أمين حزب المؤتمر في دمياط علي الصوالحي على أن هذا المشروع سيضع دمياط علي الخريطة السياحية و الاستثمارية، خاصة أن ميناء دمياط يحوي العديد من المميزات التي تحص الميناء ويشجع المستثمرين علي الاقبال عليه، مطالبا بالتعجيل في تنفيذ هذا المشروع الضخم، الذي لا يقل بأي حال من الأحوال عن مشروع قناة السويس الجديدة.


ومن جانبه، قال رئيس جمعية المستثمرين بدمياط الجديدة، المهندس أسامة حفيلة، أنه لابد أن يكون للعمالة الدمياطية نصيبا متميزا من المشاركة في تنفيذ المشروع، لافتا إلى إن مجموعة آل سويدان الإماراتية ستستثمر ملياري دولار في هذا المشروع، الذي عرضت مجموعة الغرير الإماراتية تنفيذ نحو ثلثه باستثمارات نحو 15 مليار جنيه.


وعرضت المجموعة الإماراتية إقامة مشروع رصيف للتخزين بالميناء، والحصول على ثلث الطاقة التخزينية للبضائع والغلال والحبوب بالمشروع، بما يعادل مليوني طن، مضيفا أنه يجري حاليا تجهيز الاتفاق مع الشركة الإماراتية، بمشاركة بلتون المالية، التي تتولى الترويج للمشروع، وهو ما يعد خطوة متقدمة في مشوار انطلاق هذا المشروع الضخم للنور.