التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:15 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس الوزراء اللبناني لمحلب: مصر ستظل دائما أم الدنيا

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، الدكتور تمام سلام، رئيس وزراء لبنان، والوفد رفيع المستوى المرافق له، الذي يشارك في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في شرم الشيخ. 

ورحب محلب برئيس وزراء لبنان والوفد المرافق له، وأكد متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين، وأن لبنان عزيزة على قلب كل مصرى، مضيفًا: "سنعمل على تعزيز أوجه التعاون فى كافة المجالات، ولنبدأ بالمجال السياحي".

وأشار رئيس الوزراء، في بيان صحفي اليوم السبت، إلى أن ما تشهده مصر حاليًا من دعم ومساندة من أشقائها العرب، إنما يؤكد أن الأسرة العربية بخير، هذا على المستوى الإقليمي، أما على المستوى العالمي، فيعتبر هذا المؤتمر "شهادة من العالم بأن مصر تسير على الطريق الصحيح".

 كما أكد محلب أن استقرار مصر يعني الكثير للمنطقة كلها، بل والعالم أجمع، مشيدًا بمستوى النجاحات التي يحققها رجال الأعمال في لبنان، ومشيرًا إلى أن تجاربهم تشهد على ذلك.

ومن جانبه، عبر رئيس الوزراء اللبناني عن سعادته بالمشاركة في المؤتمر، لافتًا إلى أن لديهم استثمارات كبيرة في مصر، وقصص نجاح كثيرة لرجال أعمال لبنانيين.

وقال سلام إن ما شهده خلال المؤتمر يؤكد أن مصر ستظل دائمًا أم الدنيا وقلب العروبة النابض، وستظل أيضًا تنعم بالأمن والاستقرار، وتتسع للجميع.

وفي الإطار نفسه، أكد رجال الأعمال الحاضرون أن شهادات رؤساء الشركات العالمية اليوم في كلماتهم عن الاقتصاد المصري، تعد وثيقة نجاح، مشيرين إلى أنهم على أتم الاستعداد لتقديم كافة إمكانياتهم المالية والاستثمارية وعلاقاتهم، لما يخدم مصر وتقدمها، حيث إن لهم علاقات قوية خاصة بأفريقيا.

وانطلق صباح أمس الجمعة مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، الذي يستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.

وتعوِّل الحكومة على المؤتمر في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.