التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 03:51 ص , بتوقيت القاهرة

محلب لرئيس شركة "سيمنس": "قمة مارس" شهادة نجاح عالمية

التقى رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، عصر اليوم، رئيس شركة "سيمنس" العالمية؛ جو كايسر، على هامش جلسات مؤتمر مصر الاقتصادي الذي يعقد في مدينة شرم الشيخ.


ورحب رئيس مجلس الوزراء، برئيس الشركة، وشكره لحضوره إلى مصر والمشاركة في المؤتمر الاقتصادي، معربا عن تقديره للمشاركة الألمانية سواء على المستوى الرسمي بنائب المستشارة الألمانية، أو على مستوى الشركات.


وأكد محلب، في بيان صحفي اليوم السبت، أن المؤتمر الاقتصادي يعد شهادة عالمية على نجاح برنامج مصر للإصلاح الاقتصادي، كما يعكس ما تشهده مصر حاليا من استقرار سياسي، وتشريعات محفزة كان آخرها قانون جديد للاستثمار يتيح العديد من المزايا للشركات.
من جانبه، أشار رئيس الشركة إلى ما تتمتع به من خبرة تعود إلى نحو بدايات القرن العشرين، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التعاون وضخ المزيد من الاستثمارات.


ومن جانبه أكد جو كايسر، استمرار العمل بإنجاز جيد في المشروعات التي يقومون بتنفيذها في مصر، مؤكدا التزام الشركة بالتعاون مع مصر، والمساهمة في إنجاح خطط دفع الاقتصاد المصري وتقدمه.


كما طرح رئيس الوزراء فكرة التعاون الثلاثي بين مصر والشركة في دولة ثالثة، إذ يمكن للشركة المساهمة في تدريب الكوادر الفنية، مؤكدا أن الحكومة تولى هذا المجال اهتماما خاصا، إذ تم مؤخرا إنشاء وزارة خاصة للارتقاء به.


وأشار محلب، إلى أن خلق العمالة الفنية المدربة في مصر سيخدم الاستثمارات الأجنبية على أرض مصر، كما سيفتح أمام هذه العمالة فرصا للعمل في العديد من دول العالم.


ولفت رئيس الوزراء: "تم اليوم توقيع العديد من الاتفاقات في مجال انشاء محطات توليد الكهرباء، في محافظات: بني سويف، والنوبارية، وسيدي كرير، وجنوب القاهرة، وقنا، فضلا عن إنشاء مصنع  لمهمات محطات الرياح، ولمحطات المحولات بجهودها المختلفة".