التوقيت الإثنين، 28 سبتمبر 2020
التوقيت 03:26 م , بتوقيت القاهرة

القوات العراقية تقتل مسؤول الانتحاريين في "داعش"

تمكنت القوات العراقية اليوم السبت، من تصفية المسؤول عن تجهيز انتحاريي "داعش" شرق مدينة الرمادي، وهو مصطفى الهزيماوي الملقب بـ"أبو زكريا"، وفقا لما صرح به قائد شرطة الأنبار اللواء الركن كاظم الفهداوي.


وأكد الفهداوي في حديث لشبكة "السومرية نيوز" العراقية "خمسة من عناصر داعش قتلوا بقصف مدفعي بعد متابعة تحركاتهم في منطقة جزيرة الخالدية التابعة لقضاء الخالدية، شرق الرمادي".


وأضاف بأن جهاز مكافحة الإرهاب، مدعوما بعناصر من الشرطة، صد هجومين بواسطة عجلة مفخخة أعقبه هجوم آخر بواسطة انتحاريين يرتديان حزامين ناسفين في منطقتي حي الأندلس والضباط، وسط الرمادي.


وقد حاول تنظيم "داعش" في الفترة الماضية السيطرة على الأنبار، بتنفيذه هجمات انتحارية، إلا أن القوات الأمنية والعسكرية بمساندة أبناء العشائر تمكنوا من صد عناصر "داعش" وتكبيدهم خسائر جسيمة في العتاد والعناصر.


كما فرضت السلطات العراقية في يوم الأربعاء، حظرا للتجوال على المركبات والدراجات النارية والهوائية والأشخاص في مدينة الرمادي، وسط العراق، بعد شن “داعش” هجوما بسلسلة تفجيرات  استهدفت مراكز أمنيه ونقاط تفتيش داخل وخارج المدينة.


وتمكن أكثر من 20 ألف جندي ومسلح من قوات الحشد الشعبي من دخول تكريت الواقعة على بعد نحو 160 كم شمال بغداد، بعد استعادتهم السيطرة على بلدات إلى الجنوب والشمال من المدينة.